رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد الصباحي تعليقا على استبعاده من القائمة الدولية: اللي بيحصل في التحكيم ده جديد عليا

محمد الصباحي
محمد الصباحي
Advertisements

علق محمد الصباحي على استبعاده من القائمة الدولية للحكام بعد إعلان اتحاد الكرة للقائمة اليوم الإثنين.

وكتب الصباحي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:"لا حول ولا قوه الا بالله انا شفت كتير اوي في التحكيم بس اللي بيحصل ده جديد عليا".


الصباحي وعاشور 

وشهدت القائمة الدولية للحكام  استبعاد محمد الصباحي ومحمود عاشور، وانضمام 6 من العناصر النسائية للتحكيم المصري، بينهم حكمتين للساحة و4 مساعدات.

 

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم، قائمة الحكام عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي،  جاءت على النحو الآتي:

 

حكام الساحة: إبراهيم نور الدين، محمد عادل، محمود البنا، أمين عمر، محمد معروف، أحمد الغندور، محمود ناجي، شاهندة المغربي، نورا سمير.

 

الحكام المساعدين: محمود أبو الرجال، أحمد حسام طه، سمير جمال، يوسف البساطي، أحمد توفيق طلب، سامي هلهل، هاني عبد الفتاح، يارا عاطف، منى عطا الله، جمالات أحمد، مي حسن.

 

حكام الـ«var»: محمود أبو الرجال، طارق مجدي، وائل فرحان، حسام عزب، عمرو عبد الرحيم، محمود الدسوقي.

 

حكام الكرة الشاطئية: هاني العراقي، أحمد نوفل، وائل شعبان، إبراهيم محجوب.

 

كرة الصالات: محمد حسن، عاطف حسين، أحمد جمال، مبروك نبيل.

كلاتنبرج

ومن ناحية أخرى قال مارك كلاتنبرج رئيس لجنة تطوير الحكام باتحاد الكرة في فيديو بثه الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري: إن الوقت لم يسعفه بعد مجيئه إلى مصر لمتابعة كل وتقييم كل الحكام، إلا أنه في نفس الوقت شاهد عددا كبيرا من المباريات، ووضع يده على السلبيات التي يعاني منها التحكيم المصري وأنه سيعمل على علاجها خلال الفترة المقبلة.

وأكد كلاتنبرج أنه نظرا لعدم توافر الوقت الكافي لتقييم جميع الحكام المرشحين للقائمة الدولية، لذلك كان قراره بإدخال تعديلات محدودة جدا على القائمة الدولية للموسم الحالي.

أوضح كلاتنبرج أن التغييرات المحدودة في القائمة الدولية الجديدة ستكون خاصة بالحكام الذين بلغوا السن القانونية للتقاعد الدولي وهي 45 عاما.

وأضاف كلاتنبرج أن هناك دورة تدريبية للحكام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتستمر حتى يوم 29 سبتمبر الجاري، كما أن هناك معسكرات تدريبية حاليا لحكام كرة الصالات والشاطئية، وهذه المعسكرات ستساعده على التعرف على جميع الحكام بشكل أفضل وتقييم مستوياتهم وبالتالي سيساعده ذلك على اختيار القائمة الدولية بشكل أفضل في الموسم المقبل.

وتابع كلاتنبرج أنه خاطب الفيفا من أجل زيادة عدد حكام "الفار" في القائمة الدولية، خاصة أن القائمة الحالية تقتصر على مقعدين فقط لمصر، ونسعى لزيادة هذا العدد في القائمة الدولية الجديدة.

وأكمل كلاتنبرج أنه ينتظر رد الفيفا والقرار راجع لمسئولية، وسنرى ذلك عندما يقوم الفيفا بنشر القوائم النهائية للحكام الدوليين في شهر نوفمبر المقبل، والتي سيتم الكشف عنها لوسائل الإعلام بمجرد إعلانها من قبل الفيفا.

واختتم كلاتنبرج كلمته، بأنه يتطلع لتحقيق أقصى استفادة من المحاضرات التي سيتم تنظيمها في الأيام القادمة، والتي سنشرح خلالها للحكام ما هو مطلوب منهم في الموسم الجديد، والعمل على تطوير أدائهم باستمرار، كما خاطبنا الأندية من أجل إرسال أي أسئلة تتعلق بمنظومة التحكيم للرد عليها وحتى يكون هناك تواصل دائم معها من أجل تحقيق الاستفادة للجميع.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية