رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

10 أسباب وراء تساقط الشعر بغزارة.. اكتشفها

تساقط الشعر
تساقط الشعر
Advertisements

إذا كنتِ تعانين من مشكلة تساقط الشعر بشكل غزير دون معرفة الأسباب الحقيقة وراء ذلك، عليكِ مُتابعة السطور التالية للتعرف على أهم الأسباب، وكيفية تجنب التساقط:

ـ أسباب تساقط الشعر: 

١ـ سوء التغذية من خلال عدم تناول الخضروات والفواكه واستبدالها بالأطعمة الدسمة والوجبات السريعة معدومة الفائدة.

٢ـ عدم تناول كميات وفيرة من المياه التي من المُفضل تناولها بكميات لا تقل عن ٢ إلى ٣ لترات مياه بشكل يومي. 

٣ـ عدم تناول الفيتاميناتوالمعادن اللازمة لصحة الشعر وكثافته وعدم تساقطه، مثل فيتامين البيوتين، والأوميجا ٣، والسنترام.

٤ـ استخدام المُتعدد للمياه خلال الاستحمام اليومي، حيث يحتاج الشعر إلى غسيل مرتين فقط في الأسبوع، ولا يصح تعرضه للمياه أكثر من ذلك.

٥ـ استخدام مستحضرات العناية بالشعر الخاطئة مثل الشامبو والبلسم غير المناسبين للشعر، على اعتقاد أن كل ما كان غالي الثمن كان مناسبا لطبيعة الشعر إلا أن زيادة أو تقليل من قيمة مستحضرات العناية ليس له علاقة بإمكانية الفاعلية الصحيحة لطبيعة بصيلة الشعر.

٦ـ عدم الحرص على عمل حمامات الكريم أو حمامات الزيوت الأسبوعية، من أجل ترطيب والعناية بالشعر بالطريقة الصحيحة وإمداده بالتغذية المطلوبة.

٧ـ غسل الشعر بالمياه الساخنة التي تساعد على فقدان معادن وفيتامينات الشعر التي يحتاجها. 

٨ـ كي الشعر واستخدام السشوار والمكواه بشكل يومي الأمر الذي يعرض الشعر إلى درجة الحرارة العالية التي من الممكن أن تتسبب في حرق الشعر وتلفه.

٩ـ استخدام البلسم على فروة الرأس مباشرة وعدم استخدامه على أطراف الشعر فقط لمنع تساقطه الأمر الذي يُساعد على زيادة معدل ضعفه وتساقطه.

١٠ـ عدم اختيار منتجات العناية بالشعر بعد الاستحمام بالأنواع الصحيحة مثل استخدام الكريمات والزيوت، حيث يعتمد الكثير من السيدات على استخدام أنواع الزيوت التي أثبتت العديد من الدراسات أنها من المستحضرات المُضرة على الشعر، كونها تكون سميكة للغاية وثقيلة على فروة الرأس، وهذا على عكس الاعتقاد الخاطئ تمامًا، حيث يعتقد الكثير أن استعمال الزيوت بالشكل اليومي يساعد على تلف الشعر، ولكن الاستعمال الأفضل له هو استخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع كحمام زيت فقط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية