رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لقبول طلب حجزك لشقق سكن لكل المصريين 3.. خلي بالك من 5 شروط مهمة

شقق سكن لكل المصريين
شقق سكن لكل المصريين
Advertisements

استقبلت اليوم الأحد مكاتب البريد المواطنين الراغبين فى حجز شقق سكن لكل المصريين 3 لسحب كراسات الشروط، وتطرح وزارة الإسكان الشقق بنظام التمويل العقاري بفائدة 3 % والتقسيط حتى 30 سنة.

ولضمان قبول طلبك لحجز الشقق انتبه لهذه الأمور حتى لا تمنعك من الحصول على شقة:

  • عدم الحصول على قطعة أرض إسكان اجتماعي أو شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.
  • عدم الحصول على شقة بمشروعات "سكن مصر" أو دار مصر له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

-السن لا يقل من 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- عدم الاستفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

  • عدم تجاوز الحد الأقصى للدخل وهو 6000 جنيه شهريًا الحد الأقصى للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهريًا للأسرة لشقق منخفضى الدخل، و13000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهريًا للأسرة لشقق متوسطي الدخل

-الدخل لا يقل من 1400 جنيه شهريا.

والطرح يضم شقق جاهزة للتسليم وشقق تحت الانشاء

والشقق جاهزة للتسليم فى المحافظات التالية:

الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة.

والشقق تحت الإنشاء بمدن:

أكتوبر الجديدة “غرب المطار - جرزا القطوري - العياط، دمنهور”.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ألن عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 3" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

وأوضح وزير الإسكان، أن الطرح الجديد يأتي في ظل ظروف اقتصادية عالمية غاية في الصعوبة، إلا أن الدولة مستمرة في التزاماتها بتوفير السكن الملائم للمواطنين من خلال وحدات سكنية كاملة التشطيب في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما يظهر بوضوح في الطرح الجديد الذي يشمل العديد من المحافظات. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية