رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيطاليا.. بدء عمليات التصويت في الانتخابات التشريعية

انتخابات
انتخابات
Advertisements

بدأ الإيطاليون الإدلاء بأصواتهم صباح اليوم لاختيار برلمان جديد في انتخابات يتوقّع فيها فوز اليمين المتطرف.

وكان الناخبون يقفون في صفوف انتظار أمام مراكز الاقتراع قبل أن تفتح حتى ابوابها في الساعة 5،00 بتوقيت جرينتش، بحسب ما أفاد مراسلو وكالة "فرانس برس".

 وتستمرّ عمليات التصويت حتى الساعة 21،00 بتوقيت جرينتش على أن تصدر بعد ذلك أولى استطلاعات الرأي.
 

جورجيا ميلوني

تشهد إيطاليا تغيرا تاريخيا، حيث تحكم البلاد امرأة للمرة الأولى عبر التاريخ، والتي ستأتي للحكم بنظريات وآراء قد تكون "متطرفة".

ومن المتوقع أن تفوز جورجيا ميلوني، زعيمة حزب "إخوان إيطاليا" اليميني، بالانتخابات النيابية المبكرة لرئاسة وزراء البلاد، الأحد، قبل أن تتجه لتشكيل حكومة ائتلافية بعد الانتصار المتوقع.

حزب إخوان إيطاليا


ووفقا لموقع سكاي نيوز، فإن حزب "إخوان إيطاليا" متجذر في الحركة اليمينية المتطرفة في البلاد، ومن المتوقع أن تتحد ميلوني مع زعيم حزب "فورتسا إيطاليا" سيلفيو بيرلسكوني، وزعيم "حزب العصبة" ماتيو سالفيني.

وستدخل ميلوني البالغة من العمر 45 عاما التاريخ، كونها ستصبح أول امرأة ترأس إيطاليا عبر التاريخ، كما ستصبح أول رئيسة يمينية متطرفة، في دولة أوروبية اقتصادية رئيسية، وفقا لسكاي نيوز.

الزعيمة الإيطالية كانت قد أشادت بأفكار الزعيم الفاشي الراحل بنيتيو موسوليني، عندما كانت أصغر سنا، لكنها غيرت موقفها لاحقا ونددت بأفعال الزعيم الموالي لأدولف هتلر.

وتتمسك ميلوني بأفكار معادية لدخول المهاجرين للبلاد، ودعت إلى فرض حصار من القوات البحرية على ساحل البحر المتوسط في إفريقيا لمنع المهاجرين من الوصول إلى إيطاليا.

وأثارت ميلوني الجدل عندما نشرت فيديو على حسابها الرسمي، قبل أشهر، وصفته بأنه لحظة اغتصاب لاجئ في إيطاليا لنازحة أوكرانية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية