رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد لا تعرفيها عن الأفوكادو.. لا تفوتك

الافوكادو
الافوكادو
Advertisements

يجهل العديد من الاشخاص الفوائد العديدة التي تعود علي الجسم عند تناول الافوكادو بالطريقة المُعتادة، فما هي ابرز هذه الفوائد وكيف يُمكن الاستفادة منها؟ هذا ما يوضحه الدكتور ماجد زيتون، استشاري التغذية العلاجية والجلدية جامعة عين شمس:

ـ فوائد الأفوكادو على صحة الجسم:

قال “ زيتون ” إن للأفوكادو العديد من الفوائد التي لابد من التعرف عليها وعدم إهمالها والتي من أهمها ما يلي:

١ـ يساعد علي انخفاض في نمو خلايا سرطان البروستاتا، مما يعني أن مستخلص الأفوكادو قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

٢ـ تحسن في امتصاص هذه الكاروتينات في الدم، نتيجة لاحتواء الأفوكادو على الدهون غير المشبعة الأحادية والمواد الكيميائية النباتية الأخرى.

٣ـ  دور المكملات الغذائية المكونة من الأفوكادو وفول الصويا في التخفيف من الأعراض لدى المُصابين بالتهاب المفصل التنكسي في الورك أو الركبة.

٤ـ للافوكادو العديد من الفوائد ايضًا للرجيم وغالبًا ما نستمع الي هذا السؤال هل الأفوكادو يساعد علي السمنة؟الايجابة على العكس، بل قد يساعد الأفوكادو على إنقاص الوزن عند تناوله بكميات مُعتدلة، وذلك بسبب احتوائه على كمية جيدة من الدهون غير المشبعة الأحادية والألياف الغذائية، فإن إنقاص الوزن بطريقة صحية يعتمد على اتباع عدة خطوات، ولا يمكن الاعتماد على طعام أو طريقة واحدة فقط، فكما أنه لا يوجد سبب واحد للسمنة أو زيادة الوزن، فإنه لا يوجد حل واحد لنزول الوزن أيضًا.

٥ـ ايضًا للأفوكادو العديد من الفوائد على السيدة الحامل والجنين حيث يحسن تناول الحامل للأفوكادو صحتها وصحة جنينها، ونتائج ولادتها، وجودة حليب الثدي، وذلك بسبب ما يأتي تميزه عن غيره من الفواكه والخضروات بارتفاع محتواه من العناصر الغذائية المهمة، مثل البوتاسيوم، والفولات، والتي عادة ما يفتقر النظام الغذائي الخاص بالأمهات لها.

٦ـ من اهم فوائد ثمرة الأفوكادو هو احتوائه على كمية عالية من الألياف والدهون غير المشبعة الأحادية والمواد المضادة للأكسدة القابلة للذوبان في الدهون، لذا يُنصح به العديد من الأطباء للحفاظ على الوزن خاصة مع مُحبي ممارسة الرياضة بشكل يومي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية