رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كواليس البروفة النهائية لحفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية | صور

جانب من البروفات
جانب من البروفات النهائية
Advertisements

أنهى قصر ثقافة الإسماعيلية، بقيادة الفنان محمد رشدي استعداداته النهائية لحفل افتتاح الدورة الـ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، الذي يقام مساء غد الأحد بمشاركة عدد من فرق الفنون الشعبية المحلية والعربية والأجنبية.   

مكان وموعد الافتتاح 

ويقام فعاليات حفل الافتتاح بمسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، حيث تعمل كافة الفرق الآن على الإنتهاء من بروفة حفل الافتتاح،  وذلك في حضور الكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وشرين عبد الرحمن مدير فرع ثقافة الإسماعيلية.  
 

وشهدت محافظة الإسماعيلية، مساء اليوم السبت، فعاليات ديفليه مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الثانية والعشرون، وذلك بمشاركة فرق الفنون الشعبية المحلية والأجنبية المشاركة في المهرجان. 

موقع الديفيليه

وانطلقت فعاليات الديفيليه من أمام تمثال محمد أنور السادات الواقع بالقرب من متحف آثار الإسماعيلية، بشارع محمد على وحتى الوصول إلى منطقة المنصة أمام ديوان عام المحافظة القديم.

وجاء ذلك في حضور اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، واللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ والمشرف على المركز الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، والكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وعدد من القيادات التنفيذية والثقافية، وجمع غفير من الجمهور.  

 

ومن جهة أخرى ينطلق يوم غد الأحد المقبل الموافق 25 من شهر سبتمبر الجارى لعام 2022، فعاليات الدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، والذى يقام تحت رعاية كل من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ونيفين يوسف وزيرة الثقافة.  

ويقام المهرجان خلال الفترة من 24 وحتى 30 من شهر سبتمبر الجارى وذلك بمشاركة عدد من فرق الفنون الشعبية المحلية والعربية والأجنبية.  

 

كما يقام حفل الافتتاح يوم غد الأحد في الساعة الثامنة مساءا بمسرح قصر ثقافة الإسماعيلية.   

 

دعت محافظة الإسماعيلية، كافة المواطنين لحضور فعاليات مهرجان الفنون الشعبية الدولى والذى تنطلق فعالياته يوم السبت المقبل بعرض دفيلية المهرجان بمشاركة 15 فرقة مصرية وأجنبية. 

 

أماكن العروض 

ومن المتوقع أن تقام العروض بعدد من الأماكن العامة والمتنزهات والشواطئ منها شواطئ الدفاع، والفرنساوي، الفيروز، وحديقة الشيخ زايد، بالإضافة إلى إقامة عدد من العروض التي سوف تقام بمراكز فايد، والتل الكبير، وأبو صوير، والقنطرة غرب.   

 

ومن جهة أخرى كان قد عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة بتكليف من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا تنسيقيًّا بحضور الدكتور أحمد الشافعي نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ممثلى الجهات المعنية، وأعضاء اللجنة العليا لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة الثقافة.

 

مكان حفل الافتتاح 

ويُقام حفلي الافتتاح والختام بقصر ثقافة الإسماعيلية وتضمنت أماكن العروض داخل المدينة مسارح (حديقة الشيخ زايد المسرح الصيفي لقصر الثقافة – نادي الدنڤاة – نادي الفيروز)  
بالإضافة إلى ثلاثة مسارح خارجية بفايد والتل الكبير والقنطرة غرب.

 

عدد الفرق المشاركة 

ومن المقرر أن تستضيف محافظة الإسماعيلية المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الثانية والعشرين خلال الفترة من 24 – 30 من شهر سبتمبر الجاري، وتشارك فيه عدد من الفرق الأجنبية والمصرية المتميزة ومن المتوقع أن تزيد عدد الفرق المشاركة عن ١٥ فرقة والذين تأكد حضورهم حتى الآن.

 

وفي نفس السياق، وتنفيذا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، يشارك لأول مرة في مشاركة خاصة فريق من ذوي الهمم بحفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية. 

 

ويأتي ذلك في إطار استعدادات محافظة الإسماعيلية لإنطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي الثاني والعشرين للفنون الشعبية والذي يحظى بأهمية بالغة لدى جموع المواطنين. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية