رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تبدأ من 22 ألف جنيه... القائمة الكاملة لأسعار برامج العمرة

العمرة
العمرة
Advertisements

أعلنت شركات السياحة، عن أسعار برامج العمرة والذي ستنطلق أولى رحلاتها في الأول من أكتوبر القادم، وذلك تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء بفتح موسم العمرة أمام المعتمرين المصريين.

وقال أحمد البكري عضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أقل سعر لبرنامج العمرة « البرنامج الاقتصادي» سيصل إلى 22 ألف جنيه، فيما ستبدأ أسعار برامج العمرة للمستوىي 5 نجوم من 40 ألف جنيه وتختلف وفقا للخدمات المقدمة للمعتمرين.

أسعار برامج العمرة 

وأضاف عوض الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية لــ«فيتو»، أن السماسرة يمارسون أعمالهم في تسفير المعتمرين عبر المطارات بتأشيرات مخالفة لتأشيرات العمرة دون أي رقيب مما أضاع حقوق الشركات في العمل بالموسم، وأدى إلى عزوف المواطنين عن البرامج التي تنظمها الشركات.

وأعلنت عددا من شركات السياحة عن أسعار برامج العمرة حيث وصلت الأسعار إلى 40500 جنيه للتسكين الثنائي و 38500 جنيه للتسكين الثلاثي و36500 جنيه للتكسين الرباعي للفئة الأولي 10 أيام، فيما وصلت أسعار برامج العمرة للفئة الثانية 15 يوم الي 29500 جنيه للتسكين الثنائي و28 ألف للتسكين الثلاثي، و 26500 جنيه للتسكين الرباعي.

أسعار برامج الفئة الأولى

كما اعلنت شركة أخرى من الشركات العاملة بموسم العمرة، أن سعر البرنامج الفئة الأولى 10 أيام وصل الى 37500 جنيه للتكسين الثنائي و35 الف جنيه للتسكين الثلاثي و33 ألف جنيه للتسكين الرباعي، فيما وصل سعر برنامج الفئة الثانية 15 يوم الى 31500 للتكسين الثنائي و28500 للتكسين الثلاثي و27 ألف جنيه للتسكين الرباعي.

وأعلنت شركة مصر للطيران، أسعار تذاكر طيران موسم العمرة للموسم الجاري 1444 هـ، والتي ستنطلق رحلاته أول اكتوبر المقبل.

وأكد المنشور الموجه من شركة مصر للطيران إلى وكلاء وشركات السياحة، أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة خلال الفترة من أول أكتوبر حتى 31 ديسمبر المقبلين

تذاكر طيران موسم العمرة

وأضافت الشركة أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة تبدأ من 6400 جنيه لخط سير «القاهرة - جدة -القاهرة» على أن تكون العودة خلال كافة أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، وستصل إلى 6600 جنيه لنفس الخط على أن العودة خلال أحد يومي الجمعة والسبت.

وأشارت إلى أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لخط « القاهرة - المدينة المنورة/ جدة - القاهرة» ستصل إلى 6650 جنيها على أن يكون العودة خلال كافة أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، وستصل إلى 6950 جنيه لخط «القاهرة - جدة / المدينة المنورة - القاهرة» على أن تكون العودة خلال أحد يومي الجمعة والسبت.

موسم العمرة

وأوضح المنشور أنه سيتم تطبيق كل الأسعار على الرحلات المسافرة من مطار برج العرب بالإسكندرية، وهي شاملة الضرائب والرسوم المقررة، وقابلة للتغير وفقا لتغيير سعر الصرف أو متغيرات السوق.

الخطوط السعودية

كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لنقل المعتمرين المصريين إلى السعودية.

وأوضحت الخطوط الجوية السعودية في منشورها لوكلاء وشركات السياحة، أن أسعارها تشمل السفر من مطار القاهرة أو برج العرب الدوليين، خلال الفترة من الأول من أكتوبر وحتى 15 من يناير المقبلين.

وحددت الشركة أسعار السفر لخط « القاهرة - جده - القاهرة» بسعر 3835 جنيه بالإضافة إلى ضرائب 1578 جنيه ليصل إجمالي السعر الي 5413 جنيه، فيصل سعر تذاكر الطيران لخط «القاهرة- جدة / المدينة المنورة- القاهرة» إلى 4435 جنيها بالإضافة إلى ضرائب 1496 جنيها ليصل إجمالي السعر الي 5931 جنيها.

كما حددت الشركة أسعار تذاكر الطيران لخط « القاهرة - المدينة المنورة/ جدة - القاهرة» بسعر 4935 جنيها، بالإضافة إلي ضرائب 2067 جنيها ليصل إجمالي السعر الي 7002 جنيه.

وأكدت الشركة أنه سيتم حساب الأمتعة وفقا للطلب بحيث يصل سعر القطعة 6 دولارات بما يعادل 117 جنيها لكل خط سير، وأن الأسعار والضرائب قابلة للتغيير وفقا لتغير سعر الصرف.

ضوابط العمرة

واعتمد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن انطلاق أولي رحلات موسم العمرة للعام الجاري 1444، في الأول من أكتوبر القادم، وذلك تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء بالمشاركة في موسم العمرة للعام الجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية