رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رد صادم من ميكالي على طلب فيتوريا توحيد طريقة اللعب بين المنتخبين

روجيرو ميكالي المدير
روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي
Advertisements

علق البرازيلي روجيرو ميكالي على أحداث مباراة المنتخب الاوليمبي الودية أمام منتخب بنين، والتي انتهت قبل قليل على استاد حرس الحدود بالأسكندرية.

 

وقال ميكالي في تصريحات تليفزيونية لبرنامج ستاد مصر على شاشة أون تايم سبورت، إنه راض عن التجربة إلى حد كبير لأنها جعلته يضع يده على الكثير من الأمور الفنية والخططية داخل الفريق، خاصة أنها المباراة الأولى للمنتخب الأوليمبي تحت قيادته.

 

وتابع ميكالي، منتخب مصر أدى مباراة جيدة واستحوذ على الكرة أغلب فترات المباراة، ولكنه عجز عن تسجيل الأهداف في مرمى المنتخب البنيني، كما أنه لم ينجح في صناعة الكثير من الفرص المحققة أمام مرمى المنافس، لذلك سيكون أمامنا الكثير من العمل خلال الفترة المقبلة، لمعالجة هذه الأمور، كما أننا سنعمل على إستغلال أنصاف الفرص للتسجيل واستغلالها جيدا في هز شباك المنافسين.

 

رد صادم

وبسؤاله عن إمكانية توحيد طريقة اللعب في المنتخب الأوليمبي مع الطريقة التي سيعتمد عليها المنتخب الأولي، بناء على رغبة البرتغالي روي فيتوريا، رد ميكالي بأنه لا يوجد في كرة القدم ما يسمى توحيد طريقة اللعب بين المنتخبات في المراحل السنية المختلفة، مشددا على أنه في المنتخب الأوليمبي يملك لاعبين أصحاب إمكانيات معينة، ويمكن أن أوظف هذه الامكانيات مع طريقة اللعب التي أراها مناسبة لتحقيق أهدافي، وقد تكون هذه الطريقة مختلفة مع الطريقة التي يطبقها المنتخب الأول.

 

وأختتم ميكالي قائلا "القماشة من اللاعبين التي أمتلكها تختلف في قدراتها وإمكانياتها مع لاعبي المنتخب الأول، وبالتالي فأن من يختار طريقة اللعب التي تناسب إمكانيات لاعبي فريقي وليس مدرب آخر.

 

ودية ثانية

يستعد المنتخب الأوليمبي لخوض مباراته الودية الثانية أمام نظيره منتخب بنين، والتي تأتي ضمن برنامج إعداده لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها المغرب العام المقبل، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

 

موعد المباراة

وتقام مباراة المنتخب الأوليمبي الثانية أمام نظيره البنيني في السابعة مساء الإثنين المقبل، على ملعب حرس الحدود بالأسكندرية، وينتظر أن تنقلها شبكة قنوات أون تايم سبورت على الهواء مباشرة.

 

نظام تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 23 عاما، المنتخب الأولمبي في مواجهة الفائز من إي سواتيني وبوتسوانا بالدور الثاني من التصفيات، بعدما تم إعفاؤه من الدور التمهيدي الأول؛ كونه حامل لقب أمم أفريقيا في نسختها الماضية 2021 التي استضافتها مصر.

 

وتقام منافسات الدور الثاني في الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر المقبل؛ حيث تقام مباراة الذهاب بين مصر والفائز من بوتسوانا وإي سواتيني خارج الأرض في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل

 

بينما تقام مباراة الإياب بالقاهرة في الفترة من 28 إلى 30 من نفس الشهر.

الدور الثالث والأخير 

وفي حال فوز مصر على أحد المنتخبين "بوتسوانا وإي سواتيني" بالدور الثاني من التصفيات، سيصعد المنتخب الأولمبي للدور الثالث والأخير ليواجه الفائز من منتخبي زامبيا وسيراليون في الفترة من 20 إلى 29 مارس 2023.

 

والفائز يصعد مباشرة إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي تقام بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى لأولمبياد باريس 2024، بينما صاحب المركز الرابع يلعب ملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية