رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنبيه عاجل من السكك الحديدية لركاب القطارات

قطارات السكك الحديدية
قطارات السكك الحديدية
Advertisements

ناشدت هيئة السكك الحديدية الركاب، الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لكي يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية أو بعد إطلاع الكمسارية المتواجدة بأبواب المحطات على تذكرة السفر سواء للدخول أو الخروج من المحطات وذلك لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بباقي المحطات تجنبًا لدفع الغرامة وذلك حفاظا على حق الهيئة والحفاظ على المال العام.

ويأتي ذلك فى ضوء ما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من عمليات تطوير وتحديث بكافة قطاعات السكة الحديد والتى من ضمنها تركيب بوابات الكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن ادارى لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات وطبقا للتعليمات المنظمة لذلك والتي تتضمن منع دخول أو خروج أى راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر.

وأصدر المهندس كامل الوزير، وزير النقل تعليمات مشددة لقائدي القطارات، بضرورة مراجعة القطار قبل التحرك من المحطة والالتزام بتعليمات التشغيل ومراجعة أجهزة الأمان على متن القطار بما يساهم في وصول الرحلات بشكل آمن.

وخفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية، سرعة القطارات في مداخل القرى والمزلقانات بسبب الطقس والإصلاحات في بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

وشدد المهندس كامل الوزير على ضرورة تشغيل كافة أجهزة التحكم  بالقطارات والعمل على خفض معدلات تأخيرات القطارات في ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتي تساهم فى رفع مستوى الخدمة.

من ناحية أخرى من المتوقع أن تتخطى التأخيرات حاجز الـ 120 دقيقة على بعض الخطوط على مدار التشغيل اليوم.

وأكدت  الهيئة القومية للسكك الحديدية لجمهور المسافرين أن السبب الرئيسي لهذه التأخيرات المتوقعة على خطوطها اليوم يعود لأعمال الصيانة والطقس.

وقالت الهيئة القومية للسكك الحديدية إن تأخيرات القطارات على الخطوط كافة اليوم تتراوح بين 50 إلى 120  دقيقة، وكانت أعلى الخطوط تأخيرًا هي قطارات الوجه القبلي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية