رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسريب جديد يكشف أسرار رحيل نيمار عن برشلونة

نيمار لاعب باريس
نيمار لاعب باريس سان جيرمان
Advertisements

كشفت صحيفة "الموندو" الإسبانية، عن تسريبات جديدة خاصة بنادي برشلونة، بعد المفاجأة التي فجَّرتها بشأن تفاصيل شروط ليونيل ميسي لتجديد عقده قبل عامين. 

وزلزلت التسريبات، برشلونة، الذي لم ينكر حتى الآن ما أوردته الصحيفة، رغم تأكيده في بيان عزمَه مقاضاتها بسبب اخترقاها البريد الإلكتروني ونشر وثائق سرية.

وكشفت الموندو عن تسريب آخر يتعلق بكواليس رحيل نيمار في صيف 2017 صوب باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

ونشرت الصحيفة رسالة مطولة لراؤول سانليهي مسئول المفاوضات السابق في برشلونة، عبر البريد الإلكتروني، وجهها لمجلس إدارة النادي عقب اجتماعه مع والد نيمار واللاعب نفسه.

وبرأ سانليهي في تلك الرسالة، والد نيمار، من محاولات الضغط على نجله بشأن الانتقال إلى باريس، مؤكدًا أن الأب يقف في صف برشلونة.

وتضمنت الرسالة أيضًا أن والد نيمار أبلغ سانليهي بغضب نجله من تسريب تفاصيل عقده مع النادي، والذي يقضي بحصوله على مكافأة توقيع على عقده الجديد، والتي كانت تبلغ 64.4 مليون يورو.

وأضاف: "لم يتحدث والد نيمار أبدًا عن رغبته في الحصول على المزيد من الأموال، بل طلب مني مرارًا التحدث إلى نجله بشكل شخصي".

وأكد أن نيمار يشعر بالغضب العارم تجاه إدارة النادي، بعد تسريب أنباء حصوله على مكافأة توقيع ضخمة قبل ودية ريال مدريد في ميامي.

ورأى نيمار، تصرف النادي بأنه محاولة للضغط عليه ووضعه في حرج أمام الجماهير، لمنعه من مغادرة الكامب نو، وهو ما دفعه للإصرار على الرحيل بشتى الطرق.

أدان نادي برشلونة نشر تسريبات من مفاوضات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتجديد عقده مع النادي الكتالوني.

 

بيان برشلونة

وقال برشلونة في بيان رسمي: "فيما يتعلق بالمعلومات المنشورة في الموندو تحت عنوان "تسريبات برشلونة، ملفات النادي السرية الجزء 1"، يعرب النادي عن استيائه من التسريب المتعمد للمعلومات التي تعد جزءًا من عملية قانونية".

وأضاف: "يأسف النادي لأن وسائل الإعلام المعنية تفتخر بإمكانية الوصول إلى كمية هائلة من المستندات ورسائل البريد الإلكتروني التي تعد جزءًا من تحقيق "Barçagate" في حين أن هذه المعلومات لم يتم مشاركتها بعد".

واختتم: "على أي حال، فإن المقال المعني جعل المستندات متاحة للعامة رغم أنها متعلقة بقضية جارية، ويعتبر استخدامها إهانة لسمعة النادي وسريته.. لهذا السبب وبهدف حماية حقوق النادي، تدرس الإدارة القانونية الإجراءات التي يجب اتخاذها".

 

تسريب بنود التفاوض

ونشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية، أن والد ميسي والمحامي الخاص به أرسلا بريدًا إلكترونيًّا إلى برشلونة في صيف 2020، يتضمن الشروط المطلوبة للموافقة على تجديد عقد البرغوث الأرجنتيني.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبرز تلك الشروط أن تكون مدة التعاقد حتى صيف 2023، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي، على أن يكون القرار في هذا الأمر عائدا للاعب وحده، بالإضافة إلى وضع شرط جزائي لرحيله بقيمة 10 آلاف يورو فقط.

وأضافت الصحيفة، أن ميسي اشترط أيضًا الحصول على نسبة 20% كانت قد خُصمت من راتبه خلال أزمة كورونا، مقسمة على موسمين، بواقع 10% في موسم 2021-22، و10% في موسم 2022-23، بفائدة 3% على المبلغ المتبقي.

كما اشترط ميسي الحصول على مكافأة تجديد عقد بقيمة 10 ملايين يورو، وأن يرتفع المبلغ حال ارتفعت الضريبة.

وأخيرًا، طالب ميسي إدارةَ برشلونة بتخصيص غرفة في ملعب "كامب نو" لعائلته وكذلك عائلة لويس سواريز، كما طلب أن يتكفل النادي بتخصيص طائرة لنقله وعائلته إلى الأرجنتين في فترة عيد الميلاد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية