رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بوتين وبن سلمان يعربان عن ارتياحهما لعملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا

بوتين وبن سلمان
بوتين وبن سلمان
Advertisements

كشف الكرملين في البيان الصادر عنه أمس الخميس، عن اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


بوتين وبن سلمان 

وأعرب بوتين وبن سلمان خلال الاتصال الهاتفي بينهما، عن ارتياحهما لعملية تبادل الأسرى بين موسكو وكييف بوساطة سعودية.

وأضاف الكرملين في البيان الصادر عنه، الخميس، أنه بمناسبة الذكرى الـ90 لإعلان إنشاء المملكة العربية السعودية التي سيتم الاحتفال بها اليوم 23 سبتمبر، طلب فلاديمير بوتين نقل التهاني والتمنيات الطيبة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهنأ قيادة وشعب المملكة بهذه الذكرى الهامة.

وأوضح الكرملين في بيانه، أن بوتين ومحمد بن سلمان بحثا التعاون في إطار منظمة شنجهاي للتعاون على ضوء القرار الصادر عن قمة سمرقند الأخيرة بشأن منح السعودية صفة الشريك في الحوار.

وقال الكرملين: إن الأمير محمد بن سلمان "أشار إلى الدور المتنامي لمنظمة شنجهاي في الشئون الدولية، وأعرب عن استعداد المملكة للمشاركة في أنشطتها بشكل فعال.

أجرى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الخميس، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.


بن سلمان وزيلينسكي

وأكد ولي العهد السعودي خلال مكالمته مع الرئيس الأوكراني، على استعداد المملكة لبذل جهود الوساطة بين كل الأطراف.

وشدد الأمير محمد بن سلمان، خلال محادثه مع زيلينسكي، على دعم السعودية لكافة الجهود لحل الأزمة سياسيًّا.

ومن جانبه أشاد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي بالدور المحوري للسعودية في العالم، معربًا عن شكره لولي العهد على وساطته في عملية تبادل الأسرى مع روسيا.

واستقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يوم الثلاثاء، المستشار والمبعوث الخاص للرئيس الأوكراني، رستم أومرييف، بالديوان الملكي بقصر السلام في جدة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الأمير محمد بن سلمان أكد خلال لقائه مع والمبعوث الخاص للرئيس الأوكراني، على حرص المملكة ودعمها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الأوكرانية سياسيًّا، ومواصلتها جهودها للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

ونقل رستم أومرييف تحيات الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولولي  العهد، كما عبَّر عن تقدير بلاده للمساعي الإنسانية الحميدة التي بذلها سموه وتبذلها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية