رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز تصريحات فيتوريا قبل مواجهة النيجر: كنت سأستدعي 7 أو 8 لاعبين من الزمالك.. ومعجب بأداء محمد عواد.. وأعد الجماهير بالتأهل لكأس العالم

روي فيتوريا المدير
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر
Advertisements

قال روي فيتوريا مدرب منتخب مصر: إن مباراة النيجر الودية هي المباراة الأولى، وهي تمهيدية في المعسكر الذي يقام حاليا، مضيفا:"جهزنا للمباراة بشكل جيد والمعسكر جيد جدا، ونحن نستعد بكل قوة وجدية".

 

وتابع  فيتوريا في المؤتمر الصحفي لمباراة منتخب مصر والنيجر التي تقام غدا:"مباراة الغد مهمة جدا وسنعرف منها مدى تلاءم ما قمنا به في المعسكر مع اللاعبين، وكذلك تنفيذ المطلوب منهم علي أرض الملعب".

 

وأوضح أنه وسع دائرة اختيار اللاعبين وتم اختيار ٢٧ لاعبا، لافتا إلى أن باب المنتخب مفتوح أمام الجميع، والاستمرار عامل مهم طبعا للاعب، وأهم شئ أن يستمر اللاعب مع المنتخب،  ويجب أن يعرف ما هو المطلوب منه خلال تواجده مع المنتخب".

 

وأضاف  فيتوريا: سنكون جاهزين إلى أبعد نقطة وسنقاتل على كل شيء، لا أحب إعطاء وعود، لكني أخبركم أن مصر ستتواجد في كأس العالم 2026 إذا جرت الأمور بشكل طبيعي. 

 

وقال روي فيتوريا مدرب منتخب مصر: من المفترض ألا يوجد مباريات رسمية للزمالك في ظل وجود توقف دولي، ومن المفترض أن المسئول عن ذلك هو من يتحمل المسئولية، من حقي استدعاء أي لاعب لانه توقف دولي من الفيفا.

 

وأكد فيتوريا أنه لا يوجد فرق بين المباريات الودية أو الرسمية، الودي بالنسبة لي مثل النهائيات ومهم ولا يوجد مباريات ليس مهمة، ونتابع الموقف وسنري ما هو الحل الأفضل.

 

وأكد فيتوريا لأول مرة أتحدث عن لاعب بعينه وهذا أمر استثنائي فقط، انا معجب بأداء محمد عواد حارس مرمى الزمالك، وكنت سأقوم باستدعاء 7 أو 8 لاعبين من الزمالك، وبالفعل قمت باستدعاء 4 لاعبين بسبب أن لا يكون هناك ضرر للزمالك في دوري أبطال إفريقيا.

 

أحمد حجازي

بينما تواجد أحمد حجازي رفقة فيتوريا في المؤتمر وقال: إن هناك استعدادات جادة للمباراة، والكل يقاتل لكسب ثقة المدرب من خلال تنفيذ المطلوب خلال التدريبات قبل المبارتين الوديتين".

 

وأكد حجازي قائد اتحاد جدة السعودي، أن وجود محمد صلاح بالمنتخب هو إضافة كبيرة، وبكل تأكيد منه اللاعبين كثيرا ولا خلاف علي ذلك، لأن وجوده يدعم اللاعبين كثيرا، وتابع: صلاح قائد بمعنى الكلمة لمنتخب مصر وهو من أفضل اللاعبين على مستوى العالم. 

 

موعد مباراة مصر والنيجر 

وتقرر تعديل موعد مباراة منتخبي مصر والنيجر الودية لتقام في تمام الساعة 8 مساء غدا الجمعة، بدلا من الساعة 6 مساء، وذلك بسبب إقامة مباراة المنتخب الأولمبي ضد بنين، في تمام الساعة 3 عصر غدا، على ملعب حرس الحدود بالمكس.

 

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنقل شبكة قنوات أون تايم سبورت المباراة على الهواء مباشرة، كونها الناقل الحصري لجميع مباريات المنتخبات الوطنية بمختلف مراحلها السنية.

 

مباراة منتخب مصر أمام ليبيريا 

ويواجه منتخب مصر ليبيريا في الودية الثانية يوم 27 من الشهر نفسه، وتنطلق صافرة المباراة في تمام السادسة مساءً على ملعب استاد الإسكندرية.

 

طاقم حكام تونسي

وتقرر تعيين طاقم حكام تونسي لإدارة مباراتي منتخب مصر الوديتين أمام النيجر وليبيريا، المقرر لهما يومي ٢٣ و٢٧ سبتمبر الجاري باستاد الأسكندرية.

 

حكام المباراة 

يدير ودية مصر والنيجر، الحكم صادق السالمي، يعاونه حسن خليل، وإسماعيل أيمن، والحكم الرابع يوسف السرايري.

 

27 لاعبًا

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا أسماء القائمة النهائية لمعسكر الفريق الثاني  استعدادا لمواجهتي النيجر وليبيريا.

 

وجاءت قائمة اللاعبين المختارين كالتالي:
حراسة المرمى:
محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد صبحي

 

خط الدفاع:
كريم فؤاد - عمر جابر - علي جبر - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أسامة جلال - محمود الونش - محمد حمدي - أحمد أبو الفتوح

 

خط الوسط:
حمدي فتحي - طارق حامد - أيمن أشرف - محمود حمادة - إمام عاشور - إسلام عيسى - أحمد سيد زيزو - محمد إبراهيم

 

خط الهجوم:
محمد صلاح - عبد الرحمن مجدي - أحمد حسن كوكا  - مروان حمدي - مصطفى محمد - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية