رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبيرة طاقة تكشف سر إقلاع طائرة يوم القيامة

طائرة يوم القيامة
طائرة يوم القيامة
Advertisements

وصفت خبيرة الطاقة دكتورة مها العطار ما تم تداوله عن رصد تحليق طائرة "يوم القيامة" الروسية فوق موسكو، وإقلاع طائرة "يوم القيامة" الأمريكية، بعد إعلان الرئيس الروسي بوتين بالتعبئة، بأنها تسريبات للخداع، مؤكدة أن شهر سبتمبر يوصف في الطاقة بأنه الشهر الاعظم شهر الأمنيات،  أما الاحداث المخطط لها فتنفذ في أكتوبر.

 

طائرة يوم القيامة

وكتبت د. مها العطار تدوينة على الفيس بوك: "طائرة يوم القيامة.. هي طائرة الرئاسة الامريكية وطائرة الرئاسة الروسية المتحكمين في تحريك الجيش والصواريخ النووية في العالم في حالة حدوث حرب عالمية؟؟!"


وقالت مها العطار: "الكل يكتب الان ان يوم 24 سبتمبر هو يوم القنبلة الكهرومغناطيسيةً وانقطاع الانترنت؟؟! اخبار متداولة عن هذا التاريخ ببداية الاحداث الصعبة في العالم وانقطاع الاتصالات وانهيار الاقتصاد."

 

تسريبات للخداع 

وأضافت "هذه تسريبات للخداع ولا يهمكم هذه الاخبار.. هم يعملون قانون جذب عام للاحداث قادمة ولا يجب تصديقهم. الاحداث الحقيقية كما قلت لكم في التخطيط في شهر اغسطس فاكرين شهر الاشباح والارواح وبلغتكم ان الاحداث المخطط لها ستنفذ في اكتوبر."


وتابعت خبيرة الطاقة قائلة: "لا تخاف ولا تنساق وراء هذه الاخبار الكاذبة حتي لا تساعد في نشر الفوضي. مازلنا في الشهر الاعظم شهر الامنيات وسلسلة شياطين الانس والجان."

 

وقالت: "يقولك اقلاع طائرة يوم القيامة في امريكا!!؟ يقولك قرار بوتن بالتعبئة العامة الان في موسكو؟! ولا يهمك هذه الاخبار خليك جامد وكمل جذب امنياتك في هذا الشهر العظيم.. ولا تنساق وراء الاخبار الكاذبة.. هم يحاولون لفت انتباهك واخافتك.. ولا يهمك انك انت الاعلي.."


الجدير بالذكر أن وسائل إعلام روسية وأمريكية رصدتا تحليق ما تسمى بـ"طائرة يوم القيامة" الروسية فوق موسكو، وإقلاع طائرة "يوم القيامة" الأمريكية، وذلك بعد دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتعبئة الجزئية في صفوف الجيش الروسي، وتلويحه بالردع النووي في وجه الغرب.

 

إقلاع طائرات يوم القيامة

وتم رصد إقلاع طائرة يوم القيامة الأمريكية، وفقًا لقناة تلفزيون "سي بي إي" الأمريكية، حسبما ذكرت قناة تلفزيون "سي بي إي" الأمريكية، في ظل وجود حالة من التوتر في العالم بسبب الحرب، في حين ذكرت عدة  مواقع روسية أن طائرة  يوم القيامة الروسية من طراز "إليوشين 62- إم" شوهدت تحلق في سماء العاصمة الروسية موسكو.


يذكر أن "طائرة يوم القيامة"، تطلق على مركز قيادة استراتيجي طائر، ويحمل نموذج طائرة "يوم القيامة" الروسي نموذجًا لطائرة "إيل– 96-400"، أمت طائرة يوم القيامة الأمريكي فهي من الجيل الثاني لهذا النوع من الطائرات، وتم تطويره على أساس الطائرة من طراز "إيل-80"، وهذا النوع من الطائرات مخصص لقيادة الوحدات والتشكيلات العسكرية في ظروف النشر العملياتي للقوات وغياب البنية التحتية الأرضية، وكذلك في حال تعطل مراكز القيادة العملياتية البرية وخطوط الاتصالات.

وتتميز هذه الطائرات بأنها عبارة عن حصون طائرة حقيقية، لا تؤثر بها الإشعاعات النووية، مع قدرتها على البقاء في الجو لفترة طويلة من أجل إيصال القيادة إلى مكان آمن.

وعادة ما تكون طائرات يوم القيامة جاهزة دائمًا للانطلاق 7 أيام في الأسبوع، 24 ساعة في اليوم، وتستغرق عملية الإقلاع بضع دقائق فقط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية