رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسرار من حياة الفنان هشام سليم.. رفض والده دخول الوسط الفني.. تنبأ بمرضه.. وسيدة الشاشة سر نجوميته

هشام سليم
هشام سليم
Advertisements

خيمت مشاعر الحزن والآلم داخل الوسط الفني المصري والعربي صباح اليوم الخميس.. وذلك عقب تداول خبر صادم وهو وفاة الفنان المبدع هشام سليم، بعد معاناة وصراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز الـ64 عامًا..

تفاصيل المرض

وعانى الراحل من تداعيات مرض السرطان خلال الفترة الأخيرة، والتي غاب فيها عن الظهور الإعلامي أو الفني.


وما لا يعرفه الكثير أن هشام سليم  كان مصابا بسرطان الرئة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم والسبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية (ACS) فإنه أكثر شيوعًا عند الذكور، وفي الولايات المتحدة، الذكور السود أكثر عرضة بنسبة 12 ٪ للإصابة به من الذكور البيض.

تعليق هشام سليم على مرضه


بدأت معاناة هشام سليم مع مرضه في يوليو الماضي، عندما كشف الإعلامي محمد الغيطي، عن حقيقة مرض هشام، وذلك بعد اختفائه وما كان يتردد عن إصابته بالسرطان. 
فضل هشام سليم الابتعاد عن الأضواء وغلق هاتفه، وغادر القاهرة بحثًا عن الراحة مفضًلا البقاء في العين السخنة، ونفي البعض معاناة هشام سليم من مرض السرطان قائلين إنها مجرد شائعة وأن اختفاءه للاستجمام، وأكد الغيطي آنذاك أن هشام سليم بحالة جيدة وينتظر أن يعرض عليه عمل فني يشجعه على العودة للتمثيل والعمل مرة أخرى.
نفى الغيطي إصابة هشام سليم بالسرطان، مشيرًا إلى أنه أصيب بمرض جلدي بسبب حبه للبقاء في الشمس طوال اليوم والاستجمام أمام البحر.
وبرغم نفي مرض هشام سليم، لكن الأيام كشفت عن إصابته بمرض السرطان الذي أصابه بالوهن، وظل يعاني منه حتي وصفه بـ"المرض البايخ"، كانت معاناة هشام مع المرض كبيرة، وفي يوليو 2022، تصدر اسم الفنان هشام سليم محرك البحث الشهير "جوجل"، وذلك بعد انتشار أخبار عديدة عن تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بمرض السرطان… وتوفي بسبب مضاعفات خطرة..

مسيرة فنية

كان هشام سليم يعشق الفن منذ نعومة أظافره، فقد كان منشغلًا بتعلم فنون الأداء واقتحم عالم التمثيل، وكانت البداية من مسرح المدرسة ثم الجامعة، إلى أن التقى بسيدة الشاشة العربية النجمة فاتن حمامة التي وضعته على أول الطريق وكانت سبب دخوله عالم الفن بشكل أكثر إحترافية، نظرًا لكونها كانت الصديقة المقربة من الأسرة وهي أول من اقترحت أن يشارك معها في فيلم "إمبراطورية ميم"، وبالفعل شارك معها وكانت السبب في تمثيله ودخوله الفن، وأثرت في مسيرته الفنية.

 

وبالفعل أثبت هشام موهبته وفرض اسمه على الساحة الفنية وبدأ فى أداء أدورًا وصنوف متنوعة، وفى كل منها أثبت موهبته الكبيرة وبراعته فى تجسيد الشخصيات المختلفة وقدرته على انتقاء أدواره فى كل مراحل عمره، دائمًا تراه طبيعيًا حقيقيًا دون تكلف أو تصنع لذلك يدخل قلب وعقل المشاهد بكل سلاسة.

وقدم عدد كبير من الأعمال سواء أكان على الشاشة الصغيرة أو السينما أو المسرح، وكانت آخر أعماله مسلسل "هجمة مرتدة" وضم المسلسل عددا كبيرا من الفنانين والذي تم عرضه بالماراثون الرمضاني الماضي.

أهم أعمال الفنان هشام سليم

ولعل من أهم المسلسلات التي قام ببطولتها الفنان هشام سليم مسلسل “هجمة مرتدة "، ومسلسل "بين عالمين" ومسلسل "درب الطبيب"، ومسلسل "كلمة سر" ومسلسل "أهل إسكندرية" وحرب الجواسيس، واسم مؤقت.

ومن أهم الأفلام التي قام بها الفنان هشام سليم فيلم “قليل من الحب كثير من العنف"، وفيلم "45 يوم" وفيلم "بنت الباشا" وفيلم "الوزير" وفيلم "خيانة مشروعة" و" عودة الأبن الضال"، اسكندرية كمان وكمان، فيلم "أرض الأحلام"، وفيلم "السجينة 67" وفيلم "الأولة في الغرام"، وله أيضًا مجموعة أخرى كبيرة من الأفلام والمسلسلات.

حياته الشخصية

أما عن حياته الشخصية فنجد أن علاقته بزوجته استمرت ما يزيد على 14 عامًا اكتسبا فيها الاحترام المتبادل الذى يعد أهم المكاسب لأى علاقة بين اثنين كما كان يقول دائمًا.

علاقته بوالده صالح سليم

ومن يغفل عن علاقة الأب صالح سليم، أسطورة النادي الأهلي" بنجله الفنان هشام سليم ومصدي صداقتهما، فدائمًا كان يصف الأبن علاقته بالأب بـ والدي وصديقي.

و رغم تلك الصداقة كان يرفض والده صالح سليم دخول هشام سليم مجال الفن، وذلك خوفًا عليه من هذا المجال.

وقال هشام سليم بأحد البرامج التليفزيونية: “والدي كان يرى الفن مثل كرة القدم من الممكن أن يغدر بصاحبه وفي البداية كان يعارض دخولي مجال الفن وبعد فترة اقتنع والشيء الوحيد الذي حذرني منه والدي هو الغرور”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية