رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تصريحات بوتين.. تراجع تاريخي للجنيه الإسترليني واليورو أمام الدولار

أسعار العملات
أسعار العملات
Advertisements

سجَّل كل من الجنيه الإسترليني واليورو، اليوم الخميس، انخفاضًا لأدنى مستوى أمام الدولار، خلال العقود الأخيرة.

 

انخفاض الجنيه الإسترليني واليورو

وبحسب وكالة "رويترز" فقد انخفض الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى في 37 عامًا ليصل إلى 1.1225 دولار، كما تراجع اليورو إلى أدنى مستوى في 20 عامًا ليستقر عند 0.9807 دولار.

 

تصريحات بوتين

وكان الدولار قد قفز لأعلى مستوى له في عقدين؛ إذ هزَّت تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن التعبئة العسكرية واتهاماته للغرب الأسواقَ.

وأمر بوتين، أمس الأربعاء، بأول تعبئة للجيش في بلاده منذ الحرب العالمية الثانية، وأنذر الغرب من أنه إذا واصل ما وصفه بأنه "ابتزاز نووي" فإن موسكو سترد بقوة بكل ترسانتها الضخمة.

وقدَّمت تلك الأنباء لمؤشر الدولار دفعة قوية، وهو المؤشر الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من كبرى العملات المنافسة؛ إذ ارتفع بأكثر من 0.5 بالمئة إلى 110.87، وهو أعلى مستوى منذ 2002.

 

التعبئة العسكرية الجزئية في روسيا

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن أمس الأربعاء، التعبئة العسكرية العامة جزئيًّا في روسيا، وفقًا لنبأ عاجل نقلته فضائية "سكاي نيوز" عن وكالة "تاس".

وكشف بوتين خلال كلمته التي نقلتها "تاس" عن إحباط مخطط لشن هجوم على مناطق إقليم دونباس وشبه جزيرة القرم، لافتًا إلى أن العمليات العسكرية التي وجهتها موسكو تجاه أوكرانيا كانت ضربات استباقية.

واتهم بوتين قادةَ الدول الغربية بتوجيه أوامرَ مباشرة إلى أوكرانيا لمواجهة روسيا، مشيرًا إلى أن روسيا ستستخدم كلَّ الوسائل المتاحة للدفاع عن نفسها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية