رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الذبابة السوداء.. سيارة طائرة بمقعد واحد تعتمد على الإقلاع والهبوط العمودي | فيديو

الذبابة السوداء
الذبابة السوداء
Advertisements

تتنافس العديدُ من الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة السيارات على تقديم أفضل التكنولوجيا للمستخدمين في مختلف دول العالم، ومع التطور المستمر في التكنولوجيا الحديثة، وظهور الأزمات في الوقود، جعلت الأنظار تتجه إلى السيارات الكهربائية المتطورة.

وجاءت سيارة الذبابة السوداء من ضمن أبرز أنواع السيارات الحديثة التي تعمل بالكهرباء، مما يجعلها طفرة في مستقبل التنقل، والتي تأتي مثل طائرات eVTOL، التي تعتمد على الإقلاع والهبوط العمودي.

وتأتي سيارة الذبابة السوداء عبارة عن صحن طائر بمقعد واحد فقط، كما لا تتطلب هذه السيارة الغريبة رخصة طيار للبشر العاديين، ولأنها لا تحتوي على معدات الهبوط، مما يساعدها على الهبوط بشكل مباشر على الأرض.

وتستطيع سيارة الذبابة السوداء قطع مسافة طيران تصل إلى 40 كيلومترًا، وتبلغ سرعتها القصوى 100 كيلومتر / ساعة، وهي سرعة مقيَّدة من قِبل لوائح الولايات المتحدة.

وأكدت شركة Opener الناشئة في كاليفورنيا، المصنِّعة لسيارة الذبابة السوداء، على أنه سيتم عرض السيارة بحوالي 45000 يورو، وهو سعر سيارة رياضية متعددة الأغراض (SUV)، حسب (futura.sciences).

 

طائرات الإقلاع والهبوط العمودي

وفي سياق آخر، يستعد العديد من مطوِّري طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية eVTOL، لبدء عمليات التاكسي الجوي، وسكاي درايف اليابانية هي واحدة منهم.

وتقول الشركة: إن النموذج الأولي من طراز eVTOL ذات المقعدين والأول من نوعه في البلاد قد حصل على موافقة رسمية.

 

سيارة SD-05 الطائرة من سكاي درايف

منذ وقت ليس ببعيد، تم تجربة أصغر سيارة طائرة eVTOL في العالم، بمقعد واحد لا يتجاوز حجمها 4 × 4 × 2 متر.. يمكن أن تستمر الرحلة لمدة عشر دقائق فقط، لكنها كانت شيئًا صغيرًا سريعًا للغاية، حيث وصلت سرعتها إلى 50 كم في الساعة.. استخدمت سكاي درايف المعرفة التي اكتسبتها من تطوير SD-03 للتوصل إلى سيارة طائرة معتمدة تمامًا للعمل كسيارة أجرة.

 

سيارة SD-05 الطائرة من سكاي درايف

لا تتميز SD-05 بمظهر مستقبلي فحسب، بل تتميز أيضًا بثماني مراوح، يمكن أن تصل سرعتها إلى أكثر من 100 كم في الساعة.

مع وزن إقلاع يزيد عن 500 كجم ومدة طيران أطول من 30 دقيقة، فإن هذه الطائرة ذات المقعدين لديها القدرة على العمل كسيارة أجرة.

 

سيارة SD-05 الطائرة من سكاي درايف

يبدو أن الشركة المصنِّعة اليابانية تسير على الطريق الصحيح، ففي وقت سابق من هذا العام أعلنت أن سوزوكي ستقدم لها يد العون في تطوير تكنولوجيا السيارة الطائرة المستقبلية. 

يُذكر أنها توصلت مؤخرًا إلى اتفاقية مع مكتب الطيران المدني الياباني JCAB التابع لوزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة MLIT للحصول على شهادة النوع الأساسية.

سيارة SD-05 الطائرة من سكاي درايف

تقدمت سكاي درايف للحصول علي التصاريح والشهادات اللازمة لسيارتها الطائرة العام الماضي، بهدف التأكد من أن SD-05  آمنة للعمل.. الخطوة التالية هي البدء في إنتاج السيارة الطائرة، وسيستغرق الحصول على الشهادة عامين، لكن سكاي درايف تعتقد أنها ستطلق خدمات التاكسي الجوي بحلول عام 2025.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية