رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مهرجان القاهرة للدراما يكرم صلاح السعدني واسم الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز

الفنان الكبير صلاح
الفنان الكبير صلاح السعدني
Advertisements

كرَّم مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى الفنانَ الكبير صلاح السعدني.

ومنح المهرجان الفنان صلاح السعدني جائزة الإبداع، وتعذر حضوره لاستلام الجائزة لظروفه الصحية، وأعلن الفنان أشرف عبد الباقي مقدِّم الجائزة أن وفدًا من نقابة الممثلين برئاسة الفنان أشرف زكي سيذهب إلى منزله لمنحه الجائزة.

كما كرَّم المهرجان في لافتة إنسانية اسم النجمين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز وتسلمت الجائزة ابنتهما النجمة دنيا سمير غانم.

وشهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما حضورًا كبيرًا ومميزًا للنجوم من أبرزهم: يحيى الفخراني، ويسرا، وإلهام شاهين، ونبيلة عبيد، ونادية الجندي، وأحمد السقا، ومنة شلبي، ونيللي كريم، وآسر ياسين، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وريم مصطفى، ولقاء سويدان، وأشرف زكي، وروجينا، ودرة، ومحمد ممدوح، وبشرى، وياسمين رئيس، وفادية عبد الغني، وغيرهم.

 

جوائز مهرجان القاهرة للدراما

ويتنافس على جوائز المهرجان هذا العام أكثر من ٢٢ عملًا دراميًّا، فيما يهدي المهرجان لصناع مسلسل الاختيار بأجزائه الثلاثة تكريمًا خاصًّا.

وتشمل فئات الجوائز كلًّا من: أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.

 

لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما

وتكونت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما من مجموعة من خبراء الصناعة في مختلف المجالات، برئاسة المخرجة أنعام محمد علي، وبمشاركة السيناريست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير السينمائي سامح سليم  والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

 

مهرجان القاهرة للدراما

ويعقد  مهرجان القاهرة للدراما سنويًّا في سبتمبر من كل عام، في إطار تنفيذ توجهات الدولة  ودعم رؤية مصر 2030، التي تهتم بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوة الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويري في المجتمع، وإبراز الدور الذي لعبته الدراما المصرية ودورها الكبير في تشكيل الوعي العربي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية