رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الخارجية يشارك في اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة حول تغير المناخ بنيويورك

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة
Advertisements

شارك سامح شكري وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، يوم الأربعاء ٢٠ سبتمبر الجاري في اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة حول تغير المناخ CAHOSCC المنعقد على هامش أعمال الدورة ٧٧ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك والذي ترأسه وليام روتو رئيس كينيا.

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية حرص في كلمته خلال الاجتماع على نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شقيقه الرئيس الكيني على تولي مهام منسق هذه اللجنة التي تعول القارة عليها لتعزيز العمل الإفريقي حول تغير المناخ.

 

كما استعرض شكرى المحددات التي تستند إليها رؤية الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27، موضحًا أن المؤتمر يعقد على أرض إفريقية وهو ما يتعين معه أن يعمل على معالجة الشواغل الإفريقية في مجال المناخ، بما في ذلك تنفيذ تعهدات المناخ والتحول العادل نحو الاقتصاد الأخضر، بجانب التكيُف مع تغير المناخ ومعالجة الخسائر والأضرار الناجمة عنه، فضلًا عن توفير تمويل المناخ المناسب للدول النامية وخاصةً في إفريقيا. 

 

كما أضاف بأن مؤتمر COP27 سوف يتبنى نهجًا شاملًا يضمن الانخراط الفعال من جانب كافة الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي، بما في ذلك القطاع الخاص والمجتمع المدني.

 

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى استعراض الوزير شكري لمختلف الفعاليات التي سيتضمنها المؤتمر على نحو يحقق التفاعل المطلوب مع كافة أطراف عمل المناخ ويسهم في الوصول إلى النتائج المنشودة. 

 

وأشار إلى قمة شرم الشيخ لتنفيذ تعهدات المناخ التي ستعقد يومي ٧ و٨ نوفمبر ويشارك بها العديد من الرؤساء والقادة حول العالم، بجانب الأيام الموضوعية التي ستتخلل المؤتمر وتركز على كافة أوجه وموضوعات تغير المناخ، فضلًا عن إطلاق العديد من المبادرات التي تتناول عمل المناخ الدولي على كافة الأصعدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية