رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة المستوردين: ارتفاع منتظر في أسعار السلع بعد زيادة الفيدرالي الأمريكي للفائدة

السلع
السلع
Advertisements

توقعت شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية موجة جديدة من ارتفاعات الأسعار مع توقعات زيادة أسعار الفوائد المحلية اليوم، وذلك بعد رفع الاحتياطى الفيدرالى الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس مساء أمس.

وقال أسامة جعفر، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن الأسعار من المقرر أن ترتفع بصورة ملحوظ متأثرة بإقرار الفوائد الأمريكية والمصرية.

ولفت إلى أن زيادة الدولار والفوائد عليه تعنى مزيد من الارتفاع فى أسعار السلع والخدمات التى يحصل عليها المواطن، لافتا الى ان قيمة الجنيه انخفضت بصورة كبيرة تتخطى 20% الفترة الاخيرة وهو ما ساهم فى تحريك السلع.

وأشار إلى أن أزمة ارتفاع الأسعار تنتهى مع انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتوفير السلع من مصادرها مثل أوكرانيا وتأمين سلاسل الإمداد.


البنك المركزي المصري 

يعقد البنك المركزي اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس 22 سبتمبر لبحث مصير الفائدة، وذلك للمرة الثانية في عهد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي الجديد بعد أن عقدت اللجنة اجتماعها السابق في أول يوم تولى فيه المنصب.

وثبتت اللجنة في اجتماعها الأخير يوم 18 أغسطس أسعار الفائدة بالبنك المركزي للمرة الثانية على التوالي عند 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض.

وتزامنا مع اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، أكدت مصادر اقتراب بنك البنوك في مصر من اتخاذ قرارا بتعويم الجنيه ورفع قياسي لأسعار الفائدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية