رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدولار يسجل أعلى مستوى منذ 20 عاما

الدولار
الدولار
Advertisements

بلغ الدولار اليوم الأربعاء أعلى مستوياته خلال 20 عامًا مقابل مجموعة من العملات الكبرى الأخرى، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "التعبئة الجزئية" للقتال في أوكرانيا مؤكدًا أن بلاده مستعدة لاستخدام "كل وسائلها" الدفاعية لحماية نفسها.

وفي حين تستفيد العملة الخضراء من مراهنات على السياسة النقدية الصارمة قبل اجتماع للاحتياطي الفدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم الأربعاء، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقارنه بسعر عملات أخرى مثل الين الياباني واليورو والجنيه الاسترليني، 110.87 نقطة، في زيادة قياسية منذ عام 2002.

تباينت توقعات المصرفيين حول قرار البنك المركزي بتثبيت أو رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض في اجتماعه القادم بعد ارتفاع معدل التضخم والدولار الجمركي.

ويعقد البنك المركزي اجتماع لجنة السياسة النقدية غدا الخميس 22 سبتمبر لبحث مصير الفائدة وذلك للمرة الثانية في عهد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي الجديد بعد أن عقدت اللجنة اجتماعها السابق في أول يوم تولى فيه المنصب.

وثبتت اللجنة في اجتماعها الأخير يوم 18 أغسطس الماضي أسعار الفائدة بالبنك المركزي للمرة الثانية على التوالي عند 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض.

وبلغ سعر الدولار اليوم، في بنك مصر نحو 19.39 جنيه للشراء و19.45 جنيه للبيع.

واستقر سعر الجنيه المصري، أمام العملات الأجنبية والعربية، في البنك المركزي المصري، ببداية تعاملات اليوم الأربعاء 21-9 -2022 بحسب آخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي.


وننشر أسعار العملات اليوم:

سعر الدولار في البنك المركزي المصري
سجل الدولار في البنك المركزي المصري نحو 19.38 جنيه للشراء و19.48 جنيه للبيع.


سعر اليورو في البنك المركزي المصري
سجل اليورو في البنك المركزي المصري نحو 19.34 جنيه للشراء و19.45 جنيه للبيع.


سعر الجنيه الإسترليني في البنك المركزي المصري
سجل الجنيه الإسترليني في البنك المركزي المصري نحو 22.13 جنيه للشراء و22.26 جنيه للبيع.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية