رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم ركوب القطار في المنام وعلاقته بالخير الواسع والرزق الوفير

تفسير حلم ركوب القطارفى
تفسير حلم ركوب القطارفى المنام
Advertisements

القطار وسيلة من وسائل النقل يستخدمها الناس فى التنقل من مكان إلى آخر ويعد واحدا من أسرع وسائل النقل والمواصلات في وقتنا الحالي، حيث يستخدم في السفر من مدينة لأخرى ومن محافظة أو مقاطعة لأخرى، ورؤية ركوب القطار في المنام من الرؤيا الشائعة وتتردد كثيرا على منام البعض وقد يتفاءل البعض بتلك الرؤيا وقد لا يتفاءل البعض الآخر منها، ولكن لتفسير تلك الرؤيا ضروبا عدة تختلف باختلاف تفاصيلها.

 تفسير حلم ركوب القطار في المنام 

ومن رأى أنه يذهب إلى محطة القطار ويصعد فإن رؤيته تشير إلى القرارات الحكيمة أو الصائبة التي يتخذها الرائي عند الحكم على الأمور أو أي مشكلة يقع بها، كما تشير إلى ذيوع صيت الرائي بين المحيطين به، أو منصب قريب سيعتليه خلال وقت قريب خاصة إذا رأى أنه يجلس في قطار نظيف وجديد.

وبعض مفسري الأحلام يفسرون رؤية ركوب القطار وفقا حجم هذا القطار وسرعته، فمن رأى أنه يصعد إلى قطار بعربة واحدة ولا يجر خلفه أية عربات أخرى، فإن رؤيته تشير إلى وقوع الرائي في مشكلة ما ستصيبه بالقلق والحيرة لفترة طويلة خاصة إذا كان يسير بسرعة.

ولو رأى أنه يركب عربة القطار وكانت تسير بطريقة بطيئة بشكل ملحوظ فتدل الرؤيا على أن معاناة هذا الشخص ستستمر لفترة طويلة وسيخسر بعض الأشياء المهمة في حياته خلال هذه المرحلة، وعليه أن يتحلى بالصبر حتى تنقضي هذه الفترة الحرجة من حياته.

أما من يرى أنه يركب قطار طويل فإن تلك الرؤيا تشير اقتراب سفر الرائي إلى مكان ما سيحصل من خلاله على منفعة ما، ولكن إذا رأى أن هذا القطار جاء متأخرا أو بطيئ في سيره فإن تلك الرؤيا تشير إلى تعطل هذا السفر أو منعه منه لفترة من الوقت.

ووفقا لبعض آراء مفسري وعلماء تفسير الأحلام فإن رؤية ركوب القطار قد تشير إلى ترك الحياة الحالية والانتقال إلى حياة أخرى أفضل من حياته الحالية، أو تغيير أفكاره الحالية واعتناق أفكار أخرى.

وقد يدل ركوب القطار في المنام إلى الرغبة في التحرر من الحال الذي يعيش فيه ويبحث عن أسلوب مختلف لحياته ويكون أكثر استقرارا ويبحث عن الاستقرار في أيامه المقبلة وقد تشير إلى وجود فرصة للسفر إلى دولة أخرى ليحصل على ما يتمناه.

تفسير حلم النزول من القطار في المنام 

ويرى مفسرو الأحلام إن رؤية النزول من القطار عادة ما تحمل التفسيرات السلبية للرائي، ومن يرى في منامه أنه ينزل من القطار فإن رؤيته تشير إلى عجز الرائي عن اتخاذ بعض القرارات في حياته وينظر للأمور حوله عادة بنظرة ضيقة.

وفي بعض التفسيرات تشير رؤية النزول من القطار إلى قصر نفس الرائي تجاه المشكلات التي تعترضه في حياته، وقد تشير إلى أنه شخص غير متحمل للمسئولية ويبتعد عن الواقع وينفصل عنه طوال الوقت.

تفسير حلم ركوب القطار في المنام للعزباء

والفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تركب القطار تشير رؤيتها إلى رغبتها الدائمة في أن تحقق المستحيل وتصل إلى أهدافها وتخرج عن السائد ونمط الحياة الذي تعيشه في مجتمعها ولديها الرغبة المستمرة في أن تجرب الأشياء الجديدة حولها.

وفي بعض التفسيرات تشير رؤية ركوب القطار للعزباء إلى تحقيق هذه الفتاة للأمنيات والطموحات التي سعت لفترة طويلة لتحقيقها، وتسعى طوال الوقت إلى تحقيق المزيد من الطموحات.

ولو رأت أنها تركب قطارا بطيئا فإن هذا يشير إلى بعض الصعوبات التي تواجهها هذه الفتاة وتعثر بعض الأمنيات، كما وتشير إلى خلافات عائلية قد تؤدي إلى تدهور حالتها النفسية والله أعلم.

وقد تشير رؤية ركوب القطار السريع في المنام للعزباء إلى اقتراب خطبتها أو زواجها من شخص معروف عنه في مجتمعه السمعة الطيبة والسلوك الحسن.

تفسير حلم ركوب القطار للمتزوجة

والمرأة المتزوجة إذا رأت في منامها أنها تركب القطار فرؤيتها تشير إلى الخير الواسع والرزق الوفير والمال الكثير القادم، وتشير إلى عمل صالح تقوم به هذه المرأة تجاه المحيطين بها، وقد تدل على أنباء سارة ستسمع إليها في الفترة القادمة أو انتقال زوجها إلى وظيفة مرموقة.

ولو كانت تركب القطار الخاص بالبضائع فإن رؤيته تشير إلى اقتراب حملها ويبشرها الله سبحانه وتعالى بالخير والرزق الوفير. كما تدل الرؤيا على تغيرات إيجابية كثيرة ستطرأ على حياة الرائية.

أما لو رأت أنها تركب قطار وهذا القطار بطيئ فيدل ذلك على تأخر قدوم الخير إليها وأنها ستشعر بالتعب والمعاناة والقلق الشديد بسبب تأخر قدوم الرزق أو المال إليها.

ولو كانت الزوجة في الواقع تعاني من المشكلات في حياتها وتواجه بعض الصعاب، ورأت أنها تركب القطار فرؤيتها تشير إلى الفرج القريب القادم إليها وأن الله سيعوضها عن الأيام الصعبة التي عاشتها فتبشرها بالخير الكثير والله واعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية