رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ديزني تطرح أول ٣ حلقات من مسلسل Andor 

Andor
Andor
Advertisements

طرحت اليوم الأربعاء منصة ديزني بلس أول ٣ حلقات من مسلسلها المنتظر Andor، الذي يدور حول مغامرات كاسيان أندر، وسعيه الدؤوب لإحداث فرق حقيقي في عالمه.

وتدور أحدث مسلسل ديزني الجديد Andor، حول مواجهة الإمبراطوريات، وتأثير تلك الأحداث على الأفراد والكواكب، ويعكس مسلسل Andor حقبة محفوفة بالمخاطر والخداع والمؤامرات

مسلسل Andor، من بطولة كلا من الممثل دييجو لونا، وجينيفيف أورايلي، وستيلان سكارسجارد، وأدريا أرجونا، ودينيز جو، وكايل سولير، وفيونا شو، ومن إخراج توني جيلروي.

مشاكل ديزني 

في سياق متصل ما زالت تطارد شركة ديزني مع الدول فيما يختص بعرض أفلامها، وهذه المرة ليست مع الدول العربية التي رفضت مؤخرا عرض عدد من الأفلام بسبب مخالقتها التقاليد والأداب العامة للدول، وتشجيعها علي الشذوذ الجنسي.

وجاءت مشكلة استديوها ديزني هذه المرة مع فرنسا، حيث ذكرت مجلة Le Film Francais، في تقرير جديد لها، بأن ديزني تفكر في إلغاء إصدار فيلم Black Panther: Wakanda Forever، في صالات السينما الفرنسية.

ويرجع قرار ديزني لاتخاذ مثل ذلك القرار، إلى القانون الفرنسي الذي يقضي بأن تنتظر أفلام السينما 17 شهرًا قبل إطلاقها على منصة بث قائمة على الاشتراك، وهو ما يحدث بالفعل حيث لم يصل أي من أفلام عالم مارفل السينمائية من المرحلة الرابعة إلى خدمة البث في فرنسا علي الرغم من إصدارها في باقي الدول علي منصة ديزني ومنها فيلم Thor Love and Thunder.

منع أفلام مارفل

وأعلن رسميًا منع عرض فيلم مارفل الجديد Thor Love and Thunder في مصر والسعودية وقطر وعمان والكويت، لتستمر مشكلة منع عرض أفلام مارفل في عدد من الدول بداية من فيلم Eternals حتى فيلم  Thor Love And Thunder.

وجاءت مشاهد الشذوذ كسبب رئيسي في أسباب منع فيلم  Thor Love And Thunder في صالات العرض بالدول العربية، ويحتوي فيلم Thor Love And Thunder علي مشهد مثلي مدته ٢٠ ثانية، والسبب الثاني وجود مشهد عري لبطل الفيلم كريس هيمسوورث، فيما تمثل السبب الأخير في تعنت ورفض استديوهات مارفل لطلبات الدول العربية بحذف تلك المشاهد من النسخ التي ستعرض في بلادهم، لأنها تخالف أنظمة وقوانين العرض الخاصة بتلك البلاد، ليعلن منع عرض الفيلم.

 

إيرادات Thor Love and Thunder

وفي سياق متصل حقق فيلم Thor Love and Thunder أكثر من 302 مليون دولار إيرادات عالمية بافتتاحية الأسبوع الأول فقط في أمريكا.

كما حصل فيلم Thor Love And Thunder على تقييم 74% بعد 57 مراجعة نقدية على موقع "Rotten Tomatoes".

وتلقي فيلم  Thor Love And Thunder ردود أفعال إيجابية بعد عرضه للمرة الأولى في العرض الخاص الذي أقامته مارفل، وكشفت التقارير أن الفيلم يحمل الكثير من العاطفة التي يحبها عشاق مارڤل، فيما وصفه كثيرون بأنه مضحك وممتع.

وأشاد النقاد بأداء كل من الممثلة ناتالي بورتمان والممثل الأوسكاري كريستيان بيل، واصفينه بالملحمي والمميز.

كما كشفت التقارير عن وجود مشهدين بعد الاعتمادات، وليس مشهدا واحدا كما يحدث في معظم أفلام مارفل، وهو ما يشوق الجمهور لمشاهدة أفلام مارفل القادمة.

 

استديوهات مارفل

وأقيم العرض الخاص لأحدث أفلام استديوهات مارفل للأبطال الخارقين Thor Love And Thunder.

وحضر العرض أبطال الفيلم  الممثل كريس هيمسوورث، والممثلة ناتالي بورتمان، وكريستيان بيل الذي يجسد دور الشرير في أحداث الفيلم، بالإضافة لنخبة من النجوم.

يذكر أن فيلم مارفل Doctor Strange 2 منع من العرض في عدد من الدول العربية منها، مصر والسعودية والكويت وقطر، بسبب ظهور شخصية مثلية بالفيلم، ورفض استديوهات مارفل حذفها في النسخ التي ستعرض في الدول العربية.

واستحدثت الإمارات تصنيفًا جديدًا لتفادي مثل هذه الأمور، وهو التصنيف "+21"، لمن أراد رؤية الأفلام بدون رقابة وبنسختها الأصلية في دور العرض، بمعنى سيكون بإمكانك رؤية الأفلام التي تُظهر العري أو المثلية دون رقابة على ذلك.

يذكر أن الشخصية المثلية في فيلم Doctor Strange 2 هي أمريكا تشافيز، وهي فتاة مراهقة.

 

بيندكت كامبرباتش

في أول تعليق للممثل البريطاني بيندكت كامبرباتش بطل فيلم Doctor Strange 2، على قرار منعه في عدد من الدول العربية، قال: "خيبة أمل متوقعة.. من المؤسف حالة عدم التسامح مع أشخاص يجب ضمهم والاحتفال بهم في المجتمع، وليس عقابهم بسبب ميولهم. علينا أن نقاتل ونضغط أكثر"، وذلك في تصريحات تلفزيونية أثناء العرض الأول للفيلم في لندن.

 

مارفل والمثليون

وأصدرت استوديوهات مارفل الأمريكية بيانًا رسميًّا تؤكد فيه دعمها لمجتمع المثليين بأعمالها، وذلك كنوع من الاحتجاج على الرقابة في الدول العربية والصين، وروسيا، وماليزيا.

وأكدت شركة الإنتاج مارفل إدانتها بشدة جميع القوانين التي تنتهك حقوق الإنسان الأساسية لمجتمع (الميم)، وقالت إنها تتعهد بمواصلة دعمهم من خلال أعمالها الفنية.

 

"الأبديون Eternals"

ومنعت عدد من الدول العربية والأجنبية منذ عدة أشهر عرض فيلم "الأبديون Eternals" بسبب مشاهد جنسية وعلاقة مثلية، واحتوى الفيلم على مشاهد لبطل خارق مثلي الجنس، وهو الأول من نوعه في هذه السلسلة.

وطالبت الدولة العربية، شركة الإنتاج حذف أحد المشاهد من الفيلم، التي تضمنت ظهور بطل يقبل شخصًا آخر من نفس جنسه، الأمر الذي رفضته الشركة، وتسبب في وقف العرض في تلك الدول، وجاء تمسك الشركة المنتجة بعدم حذف مشاهد من الفيلم، بعدما عبرت المخرجة كلوي تشاو، في عدة مقابلات، عن رغبتها في عدم تغيير أو حذف أي أحداث من الفيلم، خاصة أنها المرة الأولى التي تعرض فيها Marvel Studios، زوجين من نفس الجنس، وواحدة من المرات الوحيدة التي يتضمن فيها أي فيلم دعمًا صريحًا لمجتمع المثليين، الذي يضم كل أطياف المثليين بجميع أنواعهم.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية