رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماكرون: العالم يواجه خيار الحرب أو السلام

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال كلمته أمام اجتماع الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء: "إن العالم يواجه خيار الحرب أو السلام".


الحرب الأوكرانية

وأضاف الرئيس الفرنسي في كلمته: "كلما طال أمد الحرب في أوكرانيا زاد التهديد لأوروبا والعالم"، مشيرًا إلى أن غزو روسيا لأوكرانيا عودة للإمبريالية.


وذكر ماكرون في كلمته: "تحدياتنا كثيرة ويجب أن نتفادى انهيار الأمن الجماعي"، مضيفًا: "لا ينبغي الاستسلام لأي محاولة لهدم النظام العالمي".


وعلق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، على إعلان الاستفتاء على الانضمام في بعض المناطق الأوكرانية التي تسيطر عليها موسكو.


ماكرون 

وقال الرئيس ماكرون، خلال كلمته أمام اجتماع الأمم المتحدة، اليوم، إن الاستفتاءات الروسية لضم أراض أوكرانية لن تحظى باعتراف المجموعة الدولية.


وتباع ماكرون حديثه: "سنمضي قدمًا في مد أوكرانيا بالأسلحة"، مضيفًا: "فكرة إجراء روسيا استفتاءات لضم أراض أوكرانية تثير السخرية".


وأضاف الرئيس الفرنسي خلال كلمته أمام الأمم المتحدة: الاستفتاءات الروسية لضم أراض أوكرانية استفزاز إضافي.


ومن جانبه ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن حديث روسيا عن استفتاءات لضم أراض أوكرانية محاولة لصرف النظر عن خسائرها.


وعلق البيت الأبيض، في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، على إعلان الاستفتاء على الانضمام لروسيا  في بعض المناطق التي تسيطر عليها موسكو.


البيت الأبيض

وقال البيت الأبيض في بيانه: "استفتاءات ضم أراض أوكرانية لن تمنح لروسيا الأفضلية في الحرب"، مضيفا: "لن نعترف أبدًا بأي أراض أوكرانية تضمها روسيا إليها".


وأكد البيت الأبيض في بيانه: "لا نعتقد أن التعبئة العسكرية ستنسف قدرة أوكرانيا على صد عدوان روسيا"، مشددا على أن  موسكو  تسعى لإعلان التعبئة العسكرية لتعزز حربها ضد كييف.


وعلقت الحكومة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، على إعلان بعض المناطق التي تسيطر عليها القوات الروسية، إجراء استفتاءات على الانضمام لموسكو.


الرئاسة الأوكرانية

وقالت الرئاسة الأوكرانية، في بيانها اليوم، إن الاستفتاءات على انضمام الأقاليم الانفصالية لروسيا زائفة.


بينما ذكرت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيانها، أن الاستفتاءات الروسية المزمعة في الأقاليم الانفصالية لن تغير شيئًا.


وبالتزامن مع إعلان القوات الأوكرانية تحقيق تقدم في شرق البلاد وخاصة في منطقة خاركيف، بدأ الحديث عن تنظيم استفتاءات للانضمام إلى روسيا في المناطق التي يسيطر عليها الروس وحلفائهم في أوكرانيا.

 

خيرسون

ومن المقرر أن تنظم مدينة خيرسون الأوكرانية استفتاء على الانضمام لروسيا، بداية من 23 سبتمبر الجاري ويستمر حتى 27 من الشهر ذاته.

وبالتزامن مع إعلان الأراضي الانفصالية الموالية لروسيا في منطقة دونباس أنها ستنظِّم استفتاءً مماثلًا في الفترة نفسها.

Advertisements
الجريدة الرسمية