رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير يحدد أولويات ومعايير استئناف الطروحات الخاصة والحكومية بالبورصة

محمود شكرى خبير أسواق
محمود شكرى خبير أسواق المال
Advertisements

قال محمود شكرى، خبير أسواق المال: إن السوق متعطش للكثير من التعديلات خاصة على آليات التداول التي تسمح بمزيد من المرونة وزيادة السيولة والشفافية في الأخبار.

وأضاف "شكري"، أن الأسواق المحيطة بالبورصة المصرية وسوق المال المصري أسرعت في تغير قواعد القيد لإزالة العوائق وتشجيع الشركات على الطروحات بداية من تخفيض شروط الطرح إلى الطرح المباشر في الأسواق، مشيرًا إلى أنه بمجرد الطرح والإصدار، يخفض الكثير على الشركات من رسوم والطرح. 

وأكد على أن الطرح الفعلي سوف يحرك السوق، في حالة إدارة الطرح باحترافية من قبل مديري الطرح والتسويق، بالإضافة إلى النجاح في جذب سيولة ورؤوس الأموال، موضحا أنه لا يمكن المراهنة على الأموال الساخنة في الوقت الحالى، خاصة مع توجه الفيدرالي بشكل واضح لرفع رفع الفائدة.

وأشار إلى أن الإسراع في تعديل العوائل على آليات التداول والعودة تدريجيا لاكتساب ثقة المتعاملين، والتي بدورها تعمل على اجتذاب السيولة مرة أخرى الى السوق، موضح أنه بعد فشل المراهنة على الأموال الساخنة، اتجهت الأنظار ناحية الاستقرار والاستثمار الطويل خاصه الدخول العربي في الشركات المصرية، مما يعكس قوة هذه الشركات وتحقيقها عائدا كبيرا خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح، أن هذا الأمر جذب السيولة بشكل كبير في السوق المصري، ما ينعكس بشكل إيجابي على حركة الأسهم بشكل خاص والبورصة بشكل عام، ووضع هذا في حركة القطاع بأكمله.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية