رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الدقهلية تعلن إعداد خطة شاملة لفحص تلاميذ المدارس

صحة الدقهلية تعلن
صحة الدقهلية تعلن إعداد خطة شاملة لفحص تلاميذ المدارس
Advertisements

أعلنت صحة الدقهلية عن نشاط متزايد للإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة، وإعداد خطة شاملة لفحص التلاميذ بالمدارس على مستوى المحافظة وعمل تجريع جموعي للقضاء على البلهارسيا تزامنا مع بدء العام الدراسي.

نشاط بصحة الدقهلية

وتكثف صحة الدقهلية أعمال الرش لمقاومة البعوض والحشرات، والمكافحة الأرضية للأماكن الإيجابية لتوالد البعوض.
 

جاء ذلك تنفيذا لاستراتيجية وزارة الصحة في مكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية  للحفاظ على صحة تلاميذ المدارس وتنفيذا لاستراتيجية الوزارة لمكافحة الحشرات الطائرة باستخدام أجهزة الرذاذ والضباب وبناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتعليمات الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

نشاط بصحة الدقهلية

وأعدت الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية خطة شاملة لفحص التلاميذ بالصفوف الأول والرابع الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوي  بالمدارس على مستوى المحافظة بمستهدف حوالي 380 ألف وذلك في بداية العام الدراسي الجديد.

 كما سيتم عمل تجريع جموعي لبعض البؤر ذات نسب انتشار عالية  للقضاء على البلهارسيا  في بعض المراكز التابعة للمحافظة ويتم عمل معالجه للمجاري المائية التابعة لها وذلك ضمن خطة الوزارة للقضاء على البلهارسيا.
 

 كما نفذت ادارة مكافحة ناقلات الأمراض بالتنسيق مع الوحدات المحلية ورؤساء مجالس المدن والأحياء حملات مقاومة البعوض والحشرات بالإضافة للمكافحة الأرضية لأماكن توالد البعوض وفقًا لخطة موضوعة مسبقًا لمنع والحد من انتشار الأمراض.

نشاط بصحة الدقهلية


ويتم الرش حسب خطوط السير للأماكن المزدحمة بالسكان والتى يزيد بها الشكاوى بجميع قرى ومدن مراكز المحافظة كما سيتم بدأ الحملة القومية لمكافحة القوارض بالأول من أكتوبر بالتنسيق مع وزارة الزراعة وذلك لتوفير بيئة آمنة للمواطنين بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

 وأكد "مكين" أن صحة الدقهلية لا تألو جهدا فى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية والحماية من الأمراض لتوفير المناخ الصحى الآمن للمواطنين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية