رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم أكل اللحم في المنام وعلاقته بالهم والحزن والمال الحرام

تفسير حلم أكل اللحم
تفسير حلم أكل اللحم في المنام
Advertisements

اللحوم من الأطعمة اللذيذة التي يحبها كثير من الأشخاص وخاصة تقدم في مناسبات عدَّة مثل الأفراح والخطوبة وأعياد الميلاد والعزومات لا بد أن تشمل اللحوم في أي عزومة حيث إن لها فوائد صحية مدهشة هذا في الواقع أما رؤية أكل اللحوم في المنام فله العديد التفسيرات المختلفة.

 

تفسير حلم أكل اللحمة فى المنام لـ ابن سيرين 

يقول ابن سيرين إن رؤية اللحوم  تدل على الأوجاع والأسقام وابتياعها مصيبة والطري منها موت وأكلها غيبة لذلك الرجل الذي ينسب إليه الحيوان، وأما لحم البقر فإنّه يدل على تعب لأنّه بطئ الإنهضام ويدل على قلة العمل لغلظه.

  دلائل رؤية اللحوم في المنام بأنواعها المملّح من لحوم الشاء إذا دخل الدار فهو خير يأتي أهلها بعد مصيبة كانت قبل بقدر مبلغه والسمين منه خير من الهزيل وإن كان من غير لحم الشاء فهو رزق قد خمد ذكره وقيل الهزيل رجل فقير وقيل هو خسران والقديد غنيمة في اغتياب الأموات وقيل من أكل اللحم المهزول المملح نال نقصانًا في ماله. 

تفسير حلم أكل لحم الضأن في المنام 

لحم الضأن إذا كان مشويًا في بيته دلت رؤياه على اتصاله بمن لا يعرفه أو يعمل ضيافة لمن لا يعرفه أو يستفيد إخوانًا يسر بهم فإن كان المسلوخ مهزولًا دل على أنّ الإخوان الذين استفادهم فقراء لا نفع في مواصلتهم وإن رأى في بيته مسلوخة غير مشرحة فإنّها مصيبة تفجؤه فإن كانت سمينة فهو يرث من الميت مالًا وإن كانت مهزولة لم يرثه.

  قيل لحم الضأن إذا كان مطبوخًا فهو مال في تعب كحال النار والفج غير النضيج هموم وبغي ومخاصمات والعظام من كل حيوان عماد لما ملكته أيمانهم والمخ من كل حيوان مال مكنوز مدخور يرجوه، وقيل إن المسلوخ رديء لجميع الناس ويدل على حزن يكون في بيت الرجل وذلك أن الكباش تشبه بالناس وليس تؤكل لحوم الناسِ وكل اللحوِم التي تؤكل جيدة خلا اليسير منها.

  من رأى في النوم كأنّه يأكل لحم ثور فإنّه يقدم إلى حاكم والعجل السمين الحنيذ بشارة كبيرة سريعة وتكون البشارة على قدر سمنه وقيل إنه رزق وخصب ونجاة من الخوف والمطبوخ من لحم البقر فضل يصير إلى صاحب الرؤيا.

  تفسير حلم  أكل اللحم النيء في المنام 

أما اللحم الذي يرى الإنسان أنّه يأكله نيئًا فهو رديء أبدًا ويدل على هلاك شيء يملكه وذلك أنّ طبيعته، ومن رأى أنه يأكل اللحم النيئ رديء لمن يراه ولا يأكله فأما من أكله فهو صالح له فإن رأى أنّه أكل لحمًا مطبوخًا ازداد ماله فإن رأى أنه يأكل مع شيخ ارتفع أمره عند السلطان.

  تفسير حلم  أكل لحم الجمل مطبوخًا في المنام 

أما حلم أكل لحم الإبل فى المنام يدل على مال يصيبه من عدو قوي ضخم ما لم يمسه صاحب الرؤيا فإن مسه أصابه من قبل رجل ضخم قوي عدو، ومن رأى أنه أكل لحم الإبل مطبوخًا أكل مال رجل ومرض مرضًا ثم برئ وقيل من أكله نال منفعة من السلطان.

  تفسير حلم  أكل لحم الجمل مشويًا في المنام

 أما الجمل المشوي فقد اختلف فيه فمنهم من قال إن كان سمينًا فهو مال كثير وإن كان مهزولًا فمال قليل ورزق في تعب وقال بعضهم أن الجمل المشوي أمان منِ الخوف.

  من رأى أنّه يأكل من لحم الإبل مشويا رزق ابنًا يبلغ ويأكلِ من كسب نفسه وإن كان نضيجًَا رزق ولده الأدب وإن لم يكن نضيجًا لم يكن كيِّسًا في عمله وقيل إن أكل شواء السوق بشارة فإن لم يكن نضيجًا فهو حزن يصيبه من جهة ولده.

  تفسير حلم  أكل اللحم في المنام عند النابلسي

 شرائح اللحم إذا رآها في المنام فإنها شرائح أو شر رائح وربما دلت على الهناء والرزق العاجل ونهوض الشهوة وإظهار ما يروم الإنسان كتمه،.من رأى أنه يأكل لحمًا مشويًا أو مطبوخًا فإنه ينال رزقًا بتعب ونضب وربما أصابه من أكل المشوي خوف وقيل الشوى هم وحزن أو مال حرام.

  من أكل لحم البقر في المنام إفادة مال حلال في السنة، ومن رأى أنه يأكل لحم البقر أو يشرب من لبنها فإنه يصيب زيادة في ماله وسلطانه وفطرة في الدين وإن كان مريضًا شفاه الله تعالى، ومن رأى أنه أصاب من لحم التمساح أو من جلده أو من شحمه شيء منه فإنه يصيب من مال عدوه بقدر ذلك.

  من أكل لحم ثور في منامه استغنى ومن ركبه نال رفعة ومن أكل لحم حمار أصاب مالًا وجدة، وأكل لحم الفرس إصابة اسم صالح في الناس، وقيل من أكل لحم السلحفاة يصيب خيرًا أوبرًا ومنفعة، ومن رأى أنه يأكل لحم جدي أصاب مالًا قليلًا من صبي.

  أما أكل لحم الحية نيئًا فإنه يظفر بعدوه وبماله ويفوز به في سرور فإن أكله مطبوخًا فإنه يظفر بعدوه وينال منه مالًا حلالًا ويكون المال من جهة الجهاد، فإن رأى أنه يأكل لحم الحية فإنه يصيب سرورًا ومنفعة ومرتبة وعزًا.

  تفسير حلم  ما لا يؤكل لحمه في المنام 

من رأى أنه يأكل لحم أسد فإنه يصيب مالًا وغنى من سلطان أو يظفر بعدوه، ومن رأى أنه أكل لحم نفسه فإنه يأكل من ماله ومكنوزه فإن أكل لحم غيره فإن كان نيئًا فإنه يغتابه أو أحدًا من أقربائه وإن كان مطبوخًا أو مشويًا فإنه يأكل مال غيره، فإن أكل لحم تنين نال مالًا من الملك، ومن رأى أنه يأكل لحم جرذ اغتاب إنسانًا فاسقًا، ومن رأى كأنه يأكل لحم الخنزير مشويًا فإن ذلك جيد جدًا ويدل على منفعة سريعة.

 تفسير حلم  أكل اللحم المشوية في المنام

 الشواء هو في المنام بشارة في معيشته فإن كان غير نضج فإنه هم من قبل الولد والخروف المشوي السمين مال كثير وإن كان هزيلًا فهو مال قليل ورزق فيه تعب ومن أكل شواء خروف فإنه يأكل من كسب ولده وشواء البقر آمن للخائف ومن كان له حامل بشر بولد له ذكر.

 أما العجل المشوي رزق وخصب لمن أكله مطبوخًا ومن أكل لحم البقر تقدم إلى حاكم وشواء الجدي يدل على ولد ذكر لمن أكله وكل شيء أصابته النار في اليقظة فهو في المنام رزق فيه إثم ولحم البقر المشوي أمان من الخوف فإن كان صاحب الرؤيا يتوقع ولدًا فهو غلام وتكون البشارة على قدر ثمنه.

  أما الجمل المشوي ولد ذكر فإن رأى أنه يأكل منه فإنه ينال ولدًا ويبلغ ويأكل من مكاسبه والجمل المشوي أمان من الخوف وقيل إن الجمل المشوي ولد رجل حر مؤدب بأنواع الأدب لا تعييه مسألة فإن لم يكن نضيجًا لم يكن كيسًا في عمله.

  تفسير حلم  أكل لحم الطير في المنام 

من رأى أن ذراع الجمل المشوي يكلمه فإنه يتمكن وينجو من الهلكة ولحوم الطير المشوية أو المطبوخة رزق مال من غير غدر ومكر من جهة امرأة فإن كان غير نضيج فإنه يغتابها ويظلمها وكل فرخ من أفراخ الطيور مشوي أو مقلي هو مال مصلح في تعب وشواء الجنب أكله في الرؤيا ثقل وهم وحزن يصيب الإنسان والجنب المشوي يعبر بالمرأة لأن حواء خلقت من جنب آدم عليهما السلام والجنب من الشواء مما يلي الرأس إلى نصف البدن يعبر بالبنات والجواري وما يلي النصف الأسفل يعبر بالبنين والذراع المشوي إذا كان نضيجًا فهو رزق امرأة يمكر بها وإن كان غير نضيج فهو غيبة ومن اشترى قطعة من شواء فإنه يستأجر أجيرًا.

  تفسير حلم  أكل اللحم في المنام عند ابن شاهين 

من رأى أَنه ذبح كَبْشًا وَفرق بَين جلده ولحمه فَإِنَّهُ يَأْخُذ مَال عدوه فَإِن أكل من لَحْمه فَإِنَّهُ يَأْكُل من مَال غَيره، وَمن رأى أَنه أكل من لَحْمه فَإِنَّهُ فقر وسحر لَا يشْعر وحيلة، وَمن رأى أَنه يَأْكُل لحم الغزال فَإِنَّهُ يدل على حُصُول مَال من امْرَأَة جميلَة، وَمن رأى أَنه يَأْكُل لحم طَاوس أُنْثَى فَإِنَّهُ يدل على حُصُول مَال من امْرَأَة مفْسدَة بِقدر مَا أكل من لَحمهَا، وَمن رأى أَنه أكل لحم الْعَقْرَب مشويا فَإِنَّهُ يَأْكُل من مَال عدوه وَإِن كَانَ غير مطبوخ فَإِنَّهُ يستغيب الأعادي.

  تفسير حلم  أكل لحم المصلوب والمشنوق في المنام 

من رأى أَنه يَأْكُل لحم المصلوب فَإِنَّهُ يدل على غيبته، وَقيل من رأى أَنه يَأْكُل لحم المصلوب فَإِنَّهُ يَأْكُل حَرَامًا وَرُبمَا يتَمَكَّن من ذِي سُلْطَان ويصيب مِنْهُ خير، وَأما رُؤْيا أكل لحم أحد من الْمُعَذَّبين كالمصلوب والمشنوق والموسط وَمَا أشبه ذَلِك فَإِنَّهُ حُصُول مَال من مَطْلُوب وَقيل إنصاف وانتقام.

  تفسير حلم أكل لحم ما لا يؤكل لحمه في المنام 

من رأى أَنه يَأْكُل لحم انسان وَكَانَ لما يَأْكُلهُ أثر ظَاهر فَإِنَّهُ يَأْكُل من مَال ذَلِك الْإِنْسَان ان عرفه وَإِن لم يعرفهُ فَهُوَ حُصُول مَال على كل حَال، وَمن رأى أَنه يَأْكُل لحم نَفسه فَإِنَّهُ يُصِيب مَالا كثيرا وسلطانا عَظِيما، وَمن رأى أَنه يَأْكُل لحم انسان بِشَهْوَة وَدَمه يسيل فَهُوَ حُصُول مَال غزير من غير سُؤال، وَمن رأى أَنه يَأْكُل لحم عدوه فَإِنَّهُ يظفر بِهِ وَقَالَ بعض المعبرين: من رأى أَنه يَأْكُل لحم انسان مَيتا فَإِنَّهُ يغتابه وَالله أعلم بِالصَّوَابِ، وَمن رأى أَن صَبيًا ذبح وشوى وَلم ينضج لَحْمه فَإِنَّهُ يظلم أَبَوَيْهِ والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية