رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشهرها لبن العصفور.. حلوى المولد في باب البحر على كل شكل ولون | فيديو

أسعار حلاوة المولد
أسعار حلاوة المولد النبوي
Advertisements

منذ أن أدخل الفاطميون حلوى المولد النبوي الشريف إلى مصر، منذ أكثر من ألف عام، حتى تحولت إلى عادة مصرية أصيلة منتشرة في جميع طبقات وفئات المجتمع، إذ يتم توزيع الحلوى ذات المذاق الشهي على الأهل والأقارب.

وفي كل عام وقبل أن يهل علينا شهر ربيع الأول تتنشر شوادر بيع الحلوى في جميع شوارع مصر، وأشهر الشوادر يجدها المصريون في شارع باب البحر في وسط القاهرة حيث أكبر المصانع المتخصصة في بيع حلوى المولد النبوي.

حلوى المولد في باب البحر
حلوى المولد في باب البحر
حلوى المولد في باب البحر

وفي باب البحر تجد قطع الحلوى من الفولية والملبن والجوز واللديدة وغيرها تتراض أمام الشوادر تضفي البهجة على الشارع ولتجذب المشترين الذين يبحثون عن أجود الأصناف بأقل الأسعار.

حلوى المولد في باب البحر
حلوى المولد في باب البحر
حلوى المولد في باب البحر

وأجرت عدسة فيتو جولة في شارع باب البحر حيث يمكنك أن تجد كل ما تبحث عن لتسعد أبنائك وأفراد عائلتك، وبأسعار "على قد الإيد"، صنوف متنوعة تناسب كافة الأذواق.

 

وفي هذا السياق أكد حجاج عبد القادر، بائع بأحد المحال بشارع باب البحر، أن الأسعار زادت بنسبة 20% عن العام الماضي بسبب زيادة أسعار الخامات فتبدأ الأسعار من 50 جنيهًا للكيلو وتختلف وفقًا لحاجة الزبون.

 

وكانت أسعار الحلوى في باب البحر على النحو التالي:

الملبن الكيلو 50 جنيهًا. 
نوجا رش فول "فرحانة" 50 جنيهًا.
طبق فواكه 50 جنيهًا.
ملبس حمص 50 جنيهًا.
أما النوجا اللبناني فسعرها 65 جنيهًا.
والفولية والسمسمية ارتفعت من 45 إلى 65 جنيهًا، وقرص الحمصية 65 سعره الكيلو.

وأكثر ما يجذب الزبائن لدى حجاج كل عام هو حلوى "لبن العصفور" التي بلغ سعرها هذا العام 75 جنيهًا للكيلو وهي عبارة عن جوز الهند والسكر واللبن ومكسبات الطعم، وعن سبب تسميتها يقول حجاج: "هي اتسمت كدة عشان عليها السحب عالي لأن طعمها أحلى، ولما حد يلحق يشتريها يبقى كأنه اشترى لبن العصفور"، وكذلك حلوى أصابع "السجق" الشيكولاتة وجوز الهند التي يسجل سعر الكيلو بها 75 جنيهًا.

أما  سعر كيلو البسيمة والهريسة فبلغ 75 جنيهًا. 
أما سعر المكسرات فستق وبندق ولوز سعر الكيلو 85 جنيهًا. 


عن سعر الشكلمة هذا العام فقد سجل سعر الكيلو 100 جنيه وكان سعرها العام الماضي 90 جنيهًا فقط، ويعلق حجاج على هذا الأمر قائلًا: "السنة اللي فاتت مكنش عندنا 100 كان أعلى حاجة 85 والشكلمة الوحيدة كانت 90 جنيهًا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية