رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فتح باب التقديم الإلكتروني لقبول الطلاب العائدين من الخارج بالمعاهد الأزهرية

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

   أعلن الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالمعاهد الأزهرية، وأحمد محمد السيد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الطلاب فتح باب التقدم الإلكتروني لامتحان مسابقة قبول الطلاب العائدين من الخارج الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م (امتحان أكتوبر) وذلك حتى ٣٠/ ٩/ ٢٠٢٢م عبر خدمات - بوابة الأزهر  على الرابط التالي من هنا.
 

على أن يعقد الامتحان يوم الأحد الموافق ٩/ ١٠/ ٢٠٢٢م بمقر الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة.

 

وذلك للطلاب الحاصلين على شهادة دراسية بدءًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي فقط (من خارج مصر) وبشرط أن يكون السن مناسب للصف المتقدم له الطالب.

 

وبالنسبة للطلاب الحاصلون على شهادة إتمام المرحلة الإعدادية (من خارج جمهورية مصر العربية) ويرغبون في التقدم لامتحان العائدين عليهم التوجه للإدارة القانونية بقطاع المعاهد الأزهرية لتحرير إقرار بالنزول بالصف واعتماده من الشؤون القانونية والتقدم للصف الثالث الإعدادي الأزهري، ويجب إضافة الإقرار لمستندات التقدم.

 

المستندات المطلوبة للتقدم:

- صورة من الشهادة الدراسية لنهاية العام (وليس فصل دراسي) الحاصل عليها الطالب موثقة من الدولة التي أصدرتها ومن وزارة الخارجية المصرية (الشهادات الصادرة بلغة أجنبية يجب ترجمتها بعد توثيقها واعتمادها بخاتم شعار الجمهورية).

- صورة واضحة من شهادة ميلاد الطالب.

-  صورة من جواز سفر الطالب.

- تاريخ الدخول لجمهورية مصر العربية (مبين بجواز السفر).

- صورة من إثبات شخصية ولي الأمر.

- صورة شخصية حديثة للطالب.

- قرار وصاية أو ولاية تعليمية أو توكيل (إنهاء إجراءات التقدم للطالب بالأزهر) في حالة عدم وجود الأب.

- (خاص بطلاب أبناؤنا في الخارج الذين أدوا الامتحان بالسفارات المصرية بالخارج) إخطار النتيجة بالإضافة إلى مستخرج رسمي موجه لقطاع المعاهد الأزهرية من الإدارة العامة للامتحانات بالتربية والتعليم.

Advertisements
الجريدة الرسمية