رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعجاب الثعابين.. اعرف عدوك من حبيبك بنظرة عين

أوستن خبير علم النفس
أوستن خبير علم النفس
Advertisements

كشف خبير علم النفس عن حيلة سهلة تساعد الشخص على معرفة ما إذا كان هناك شخص يكرهك سرا أو يكمن لك مشاعر الحب، وذلك ببساطة من خلال مجاملة سطحية.

وقدم أوستن خبير علم النفس، مقيم في الولايات المتحدة، والذي كثيرًا ما يشارك عدة منشورات خاصة بالنصائح النفسية على حسابه على التيك توك، حيث نشر مقطع فيديو عن طريقة مؤكدة لاكتشاف ما إذا كان هناك شخص ما يخفي مشاعر سلبية تجاهك سرًا.

وفي مقطع الفيديو الذي حصد أكثر من 1.8 مليون مشاهدة، أخبر أوستن متابعيه البالغ عددهم 492.000 متابعًا، كيف يفتحون أعينهم لمعرفة كيف يشعر شخص ما حقًا تجاههم، في خدعة أطلق عليها "إعجاب الثعابين"./ وذلك من خلال منح الشخص الذي تشك في أمره مجاملة سطحية، والتي يمكن اعتبارها إما "مهذبة ظاهريًا أو مهينة بشكل خفي".

@austy_j Sneaky psychological technique to see who secretly dislikes you #psychologicaltrick #psychologytricks #psychologyhacks ♬ Dark Piano - Instrumental - Milo Beats

وقدم مثالا على ذلك النوع من الثناء الذي يمكن أن تقدمه وهو:"مرحبًا،  الزي الذي ترتديه لطيف".

ووفقًا لأوستن، فإن الطريقة التي يفسر بها صديقك هذه المجاملة تخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول رأيه الحقيقي فيك، فالصديق الحقيقي يأخذ هذا على أنه مجاملة سطحية لكن العدو السري يفسر ذلك بشكل سلبي وينتقدك.

وأضاف أوستن أن الشخص الذي يكرهك سرًا يهينك بعد أن تمنحه مجاملة من الممكن اعتبارها إهانة بالنسبة له، فهذه الاستجابة السلبية القوية ستتيح لك رؤية ما يغلي تحت سطحها وهنا ستتأكد.

وهذا الفيديو ليس الأول من نوعه للحيل والخدع النفسية التي يقدمها أوستن، والتي ساعدت الكثير من متابعيه في حياتهم من قبل.

ففي مقطع فيديو سابق شارك أوستن خدعة لمعرفة كيف يشعر شريك حياتك تجاهك حقًا.

 

@austy_j Sneaky psychology hack to find out how someone really feels about you #psychologytricks #psychologyhacks #psychologyfacts ♬ Fallen down - Slowed - 「Incørrect」

وبدأ المقطع بالإشارة إلى أنه يمكنك استخدام هذه الخدعة أيضا مع العائلة والأصدقاء إلي جانب شركاء الحياة،لكنه حذر من ضرورة أن تكون مستعدًا لتلقي رد غير متوقع.

وقال: "في المرة القادمة التي تكون فيها مع شريك حياتك اسأله" ما رأيك بي؟ " وتوقع إجابة سطحية.

وأشار إلى أن معظم الناس عادة ما يجيبون بعبارات مثل: "أنت لطيف وصحبتك ممتعة".

وهنا شجع أوستن معجبيه بسرعة رد الفعل بعد هذا الجواب وأن تسأل الشريك "لماذا تراني لطيف وصحبتي ممتعة؟"، فإذا كان الردمقتضبًا ولم يخوض الشخص في التفاصيل أو قال "لا أعرف"، فمن المرجح أنه لا يفكر كثيرًا في علاقتك به.

انهالت التعليقات الإيجابية من متابعي أوستن بعد هذه المقاطع وشكروه علي نصائحه التي تساعدهم في كشف الحقيقة وراء علاقاتهم.

فكتب أحد الأشخاص:"أنت تساعدني كثيرًا." وعلق آخر:"هذا رائع! أرغب في الدخول إلي علم نفس التيك توك."

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية