رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أغبى مجرم.. متهم هارب من عقوبة السجن يتقدم لوظيفة في الشرطة

المتهم الهارب
المتهم الهارب
Advertisements

أعلنت الشرطة في جنوب أفريقيا، أنها ألقت القبض على رجل وصفته بأنه أغبى مجرم في البلاد، وذلك بعد أن تقدم لشغل وظيفة في الشرطة رغم أن اسمه مدرج على قائمة المطلوبين.


ويدعى المتهم توماس نجكوبو، ويبلغ من العمر 40 عامًا، وكان قد هرب من السجن واختفى عن الأنظار لمدة 7 سنوات بعد أن كان مطلوبًا لسرقته بعض الأجهزة الإلكترونية التي تزيد قيمتها عن ألف جنيه إسترليني، والتي كان من المفترض أن يقدمها للعملاء في عام 2015.

 

وحسبما نقلت صحف محلية فإن توماس قام  بتحويل عمليات التسليم إلى عناوين أخرى دون موافقة مديره أو علمه، وذهب هاربًا. وسرعان ما أدرك مديره أن بعض الفواتير كانت مفقودة وأن العديد من المنتجات قد تم تسليمها إلى عناوين خاطئة.


وتمت إضافة اسم توماس إلى قائمة المطلوبين الجنائية للشرطة بمجرد أن قدم صاحب العمل شكوى ضده، ونجح المتهم في تجنب القبض عليه لمدة سبع سنوات. وبعد ذلك دخل مباشرة إلى مركز للشرطة كما لو لم يكن لديه حتى سجل جنائي، للحصول على وظيفة.

ووفقًا للشرطة، دخل الرجل الأربعيني إلى مركز الشرطة ليشتكي أنه لم يتلقَّ ردًّا على طلبه للحصول على وظيفة في المكان، إلا أن أحد أفراد الشرطة تمكن من معرفة هويته وتم القبض عليه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية