رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشقيانين في عز الحر.. عمال النظافة خلية نحل في مدن المنيا | صور

عمال النظافة في المنيا
عمال النظافة في المنيا
Advertisements

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، ارتفاعًا في درجة الحرارة، مثل باقي محافظات الجمهورية، ورغم خلو الشوارع من المارة خوفًا من إصابتهم بضربة شمس، إلا أن عمال النظافة انتشروا في الشوارع يؤدون عملهم دون كلل أو ملل، داخل مدن المحافظة التسع.

تجدهم منذ الصباح الباكر في كافة الشوارع والميادين، يؤدون واجبهم تحت حرارة الشمس ولهيبها الحارق.

فور أن تطأ أقدامك أعتاب المنيا الجديدة يقابلك عمال النظافة على جانبي الطريق مرتدين الزي الأخضر او الأصفر وقلوبهم عامرة بالحياة والعمل والصبر، مثلما تجدهم في مركز مطاي الواقع شمالي المحافظة.. يواجهون ارتفاع درجات الحرارة بالتحدي، من أجل كسب لقمة العيش. 

وفي مدينة ملوى جنوب محافظة المنيا، ينتشر عمال النظافة في كافة أرجاء المدينة، يعملون كخلية نحل في الشوارع والميادين لرفع القمامة والحفاظ على نظافة المدينة  دون كلل أو ملل.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعلن عن تسليم مركز ومدينة ملوى دفعة معدات جديدة لدعم منظومة النظافة،لافتا إلى أن ذلك يأتي ضمن تنفيذ توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، للاهتمام برفع مستوى البيئة العامة وتحقيق رضا المواطنين، ورفع مستوى النظافة والارتقاء بالمظهر الحضاري ورفع تراكمات القمامة وتوفير الجهد والوقت.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالاستمرار في تنفيذ حملات إزالة الإشغالات والتعديات ومتابعة حالة النظافة العامة على مدار اليوم، بهدف إعادة الانضباط للشارع وللقضاء على ظاهرة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، مع ضرورة توعية المواطنين بإلقاء القمامة في أماكنها المخصصة للحفاظ على المظهر الحضاري للمركز والمدينة.

وفى ذات السياق، واصلت الوحدة المحلية لمركز ملوى جهودها في متابعة حالة النظافة العامة حيث تم رفع المخلفات وتراكمات القمامة من نقاط تجميعها بقرى المركز ونقلها للمقلب العمومي بالظهير الصحراوي مع تمهيد وتسوية الشوارع وذلك باستخدام معدات الحملة الميكانيكية حفاظًا على المظهر الجمالي للمركز وسلامة وصحة المواطنين وتيسير حركة السير المرورية.

كما تواصل الوحدة المحلية تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة والكشافات الكهربائية على مستوى الطرق والشوارع الرئيسية بالأحياء والقرى وذلك ضمن خطة المحافظة لدعم الانارة العامة والنهوض بالخدمة المقدمة للمواطن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية