رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: إنهاء أسباب 95% من شكاوي المواطنين

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
Advertisements

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة على مستوى المحافظة والتابعة لمجلس الوزراء، استقبلت 1952 شكوى خلال شهر أغسطس الماضى وتم تنفيذ (1856) شكوى منها بمعدل إنجاز 95%.

وأشار إلى  دعم الحكومة المستمر لدور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، في تلقى وتوجيه الشكاوي لجهات الإختصاص، والرد عليها إلكترونيًا، في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين، والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة شكاواهم، بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية الأخرى.

صوتك مسموع 

وقالت الدكتورة اسماء عبدالعظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية إن الدكتور محافظ الشرقية  قد تابع جهود المختصين في الاستجابة لشكاوي المواطنين الواردة من خلال مبادرة " صوتك مسموع " والتي أطلقتها وزارة التنمية المحلية برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن المحافظة تلقت 52 شكوى خلال شهر أغسطس الماضي، تم الإستجابة لها  بمعدل إنجاز 100٪.

وأوضح وليد عبد الحميد مدير عام  البوابة الإلكترونية ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الشرقية أن البوابة  تتلقى شكاوي المواطنين أول بأول على منظومة الشكاوى الحكومية من خلال الرقم الأرضى الخاص بمحافظة الشرقية (2333391) أو  الخط الساخن: 16528 كما يمكن إرسال الشكوى من خلال الموقع الالكتروني للمنظومة الموضح على موقع المحافظة كما يمكن للمواطنين إرسال شكواهم مدعومة بالصور من خلال مبادرة "صوتك مسموع" عن طريق رقم الواتس آب: 01150606783.

وأشار مدير البوابة الإلكترونية  بمحافظة الشرقية، الى أن منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة تلقت وتعاملت مع (1952) شكوى واستغاثة، خلال شهر أغسطس الماضى، من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى، وقنوات تلقى وتسجيل الشكاوى الأخرى،و تمت الإستجابة لـ (1856) شكوى بنسبة (95%)، وفقًا لضوابط الفحص والمراجعة للشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجار استكمال مراجعة وفحص (96) شكوى وطلب، تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

ومن جهة أخرى كان مكتب خدمة المواطنين بديوان عام بمحافظة الشرقية قد استقبل في وقت سابق وخلال شهر يوليو الماضى 376 شكوى تم الرد على 371 شكوى منها بنسبة  98٪ بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام وجاري فحص باقى الشكاوى للرد عليها.

وأكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه دائم الإطلاع على شكاوي المواطنين الواردة عبر المواقع الإلكترونية والواتس آب، مؤكدًا إلزام جميع المسئولين بالمحافظة بالتعاون مع الفريق الذي تم تشكيله لرصد ومتابعة هذه الشكاوي لحل المشكلات والقضايا الجماهيرية وتلبية مطالب واحتياجات المواطنين في إطار احترام القانون والحفاظ على المصلحة العامة للجميع في أسرع وقت ممكن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية