رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسام راضي: طرح فرص الاستثمار الواعدة فى مصر خلال قمة الرئيس السيسي وأمير قطر| فيديو

بسام راضي
بسام راضي
Advertisements

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الدولة المصرية تنظر دائما للمستقبل ومنذ اجتماع العلا فى السعودية، وحدث مناقشات كثيرة حتى اليوم على مدار عام وكان هناك زيارات على أعلي مستوي بالتبادل بين الدولتين.


وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدي البلد": " يد مصر ممدودة للجميع للتعاون وحل أى أزمة بشكل إيجابي، لمصلحة الشعوب للأجيال الحالية والقادمة، وهذا ما يؤكده الرئيس دائما".


واضاف: " عجلة التنمية الموجودة فى مصر منذ 8 سنوات استطاعت فتح مجالات عديدة للاستثمار مثل البناء والطاقة المتجددة والزراعة والبتروكيمياوت مجال واعد مع قطر، وهناك العديد من المجالات وفرص الاستثمار الواعدة فى مصر سيتم طرحها غدا فى القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمير قطر".


وأوضح أن الاقتصاد المصري صامد ويحقق نموا، فى ظل الأزمات العالمية، لافتا إلى أن توطين الصناعة من أولويات الدولة، ولا توجد تنمية بدون صناعة.
 

زيارة السيسي للدوحة

 

استقبل الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله  إلى مطار حمد الدولى بالعاصمة القطرية الدوحة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى مطار حمد الدولى بالعاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، والتى تعد الأولى من نوعها للرئيس إلى دولة قطر، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة إلى الرئيس من شقيقه الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وتأتي الزيارة تتويجا للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

ويبحث الرئيس خلال الزيارة مع شقيقه أمير دولة قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلًا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.


ويرافق الرئيس السيسي وفد مكون من السفير سامح شكرى وزير الخارجية الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية واللواء أحمد علي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية واللواء محسن عبد النبي مدير مكتب الرئيس والسفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية والسفير عمرو الشربيني السفير المصري لدى قطر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية