رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقرر لجنة الأحزاب السياسية: نسعى لاستيعاب جميع الرؤى المطروحة من الأحزاب

الحوار الوطني
الحوار الوطني
Advertisements

عبر النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي بالحوار الوطني، عن اختياره قائلًا: "شرفت بتكليفي مقررًا للجنة الأحزاب السياسية".

وأكد مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي الحوار الوطني، في تصريحاته خاصة، أنه سيبذل أقصى الجهد لإنجاح الحوار الوطني داخل لجنة الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى استيعاب جميع الرؤى المطروحة من الأحزاب، والبحث الدائم عن الأرضية المشتركة في الحوار، والتجرد والموضوعية في الإدارة لأنه عمل تنظيمي بحت، وعدم أقصاء أي رأي أو طرح وطني يرد للجنة الأحزاب السياسية.

وانتهى مجلس أمناء الحوار الوطني إلى تقسيم المحور السياسي إلى خمس لجان، حيث تم الاتفاق على إضافة لجنتين وهما (لجنة متخصصة في الأحزاب السياسية، ولجنة متخصصة للنقابات والمجتمع الأهلي)، وذلك بالإضافة إلى اللجان الثلاث السابق إقرارها، وهي (لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، لجنة المحليات، ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة).

كما انتهى المجلس من التوافق على 12 مرشحًا للمحور السياسي ولجانه، بحيث يكون د.علي الدين هلال (مقررًا عامًا) ود. مصطفى كامل السيد (مقررًا عامًا مساعدًا) للمحور.

كما تم التوافق على مرشحي اللجان الفرعية للمحور، بحيث تضم لجنة (مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي)، كلًا من د.محمد عبد الغني مقررًا، أ.د محمد شوقي عبد العال مقررًا مساعدًا. كما تضم (لجنة المحليات) كلًا من أ.د سمير عبد الوهاب مقررًا، علاء عصام مقررًا مساعدًا. 

وضمت (لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة)، كلًا من أ.د نيفين مسعد للعمل مقررًا، أحمد راغب مقررًا مساعدًا. 

كما ضمت (لجنة الأحزاب السياسية)، كلًا من أ.إيهاب الطماوي مقررًا، وأ.خالد داوود مقررًا مساعدًا.

بينما تضم (لجنة النقابات والمجتمع الأهلي) كلًا من أ.د أحمد البرعي مقررًا، مجدي البدوي مقررًا مساعدًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية