رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إغلاق 11 مركز لعلاج الإدمان يديره منتحلو صفة اطباء

مركز لعلاج الإدمان
مركز لعلاج الإدمان
Advertisements

شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات الأمن المختصة وبمشاركة الجهات المعنية حملةً مُكبرة استهدفت عددًا من المراكز العلاجية غير المرخصة لعلاج الإدمان بمختلف المحافظات.

 

وأسفرت جهود تلك الحملة عن استهداف 11 مركزًا لعلاج الإدمان وتبين وجود المخالفات: عدم وجود ترخيص من الجهات المعنية، عدم وجود موافقة من المجلس القومي للصحة النفسية، مزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، عدم اتباع سياسات مكافحة العدوى، عدم وجود فريق طبى، عدم وجود ملفات للمرضى وإقرارات موافقة على العلاج.

 

كما ضبط بعض الموظفين من منتحلي صفة اطباء والعثور على بعض المدمنيين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وزارة التضامن الاجتماعي

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي حددت مراكز وأماكن علاج الإدمان بالمجان في محافظات الجمهورية، ويتم العلاج بسرية تامة، عن طريق الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان (16023)، أو عن طريق التقدم مباشرة لأي عيادة خارجية لمستشفيات الصحة النفسية الموزعة على مستوى الجمهورية.

 

الصحة النفسية

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم الخدمات الطبية المتخصصة في مجال الصحة النفسية من خلال 19 ألفًا و817 زيارة لمستشفيات ومراكز الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، خلال ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى تقديم الخدمات العلاجية خلال 166 ألفا و307 زيارات للعيادات الخارجية على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فرق الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أجرت فحوصات الكشف عن تعاطي المواد المخدرة لـ43 ألفًا و269 موظفا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى تطوير برنامج لعلاج الإدمان ببدائل الأفيونات، إلى جانب عقد ندوات تثقيفية عن أضرار التدخين، علاوة على إطلاق حملة «عيد من غيرها» للتوعية بمخاطر الإدمان، للسنة الرابعة على التوالي.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية