رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميمي جمال تهاجم محمد عطية: زواج المساكنة كلام فارغ ومهين للست | فيديو

الفنانة ميمي جمال
الفنانة ميمي جمال

قالت الفنانة ميمي جمال: "زواج المساكنة اللي بيتكلم عنه الفنان محمد عطية كلام فارغ، أنت عايز تلغي شرع ربنا، إزاي شخصين يكونوا على علاقة ببعض من غير زواج؟".
 

إهانة المرأة بسبب زواج المساكنة

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الستات" الذي تقدمه مفيدة شيحة وسهير جودة بقناة "النهار": "المساكنة مهينة جدًّا للست".

نصيحة ميمي جمال للفتيات

وتابعت: "أنصح الست إنها ما تخلفش بعد الزواج على طول، لأن الإنجاب مسؤولية ورباط يربط الرجل والست، علشان كدا ما يبقاش فيه خلفة والزوجين مش متفاهمين مع بعض ولو حصل طلاق الطفل اللي بيتضرر".

وكانت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، علقت على دعوة الفنان محمد عطية بشأن تفضيل المساكنة بين الرجل والمرأة قبل الزواج لتجنب حالات الطلاق المتزايدة في الوطن العربي.
 

دعوة زواج المساكنة تهدف لانتشار الفاحشة

وقالت "سعاد صالح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام الناس" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "نسأل الله الهداية لهذا الأخ، لأن دعوته تستهدف إلى انتشار الفاحشة في المجتمع"، مشيرة إلى قول الله تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ".
 

تنظيم العلاقة الزوجية

وأضافت: "الله سبحانه وتعالى نظم العلاقة بين الرجل والمرأة عن طريق العقد المشروع الذي نبدأه ببسم الله الرحمن الرحيم، ونحقق فيه قول الحق: "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً".

 

الهدف من الزواج

وأوضحت: "الزواج لم يشرع لمجرد الاستمتاع ولكن لأهداف جليلة وهو إعمار الكون بالأبناء والأسر وتنمية المجتمعات وغير ذلك".


دعوة شيطانية

وتابعت: "المطالبة بالمساكنة هي دعوة لانتشار الفاحشة، دعوة شيطانية وتؤدي إلى تفكك العلاقة الزوجية والأسرية وانهيار المجتمعات".

Advertisements
الجريدة الرسمية