رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد ظهور أول حالة.. سؤال برلماني بشأن التعامل مع فيروس جدري القرود

جدري القرود
جدري القرود
Advertisements

وجه أحمد مهني، عضو مجلس النواب، سؤالا إلى الحكومة ممثلة فى وزير الصحة والسكان، بشأن ظهور أول حالة في مصر مصابة بجدري القرود.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذا الفيروس القاتل أصبح على أعتاب الانتشار في مصر، ومن الوارد ظهور حالات أخرى، مما يستوجب ضرورة إفصاح وزارة الصحة والوزارات المعنية ولجنة مكافحة الأوبئة عن الإجراءات المتبعة بشأن مواجهة هذا الفيروس.

كما طالب النائب، بضرورة الكشف عن مدى جاهزية المستشفيات للتعامل مع الحالات المصابة، ومدى توافر العلاج من عدمه.

وقال عضو البرلمان: نحن على أعتاب بدء السنة الدراسية، مما يتطلب المزيد من الحرص والتوعية بشأن أعراض هذا الفيروس، وكيفية التعامل معه فى حالة ظهور الأعراض، ودليل للمستشفيات التي تستقبل حالات الإصابة بجدرى القرود.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت إيجابية مواطن مصري بفيروس جدري القرود، حيث تم اكتشاف إصابته من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة وتم عزله في إحدى المستشفيات المخصصة للعزل.

وأوضحت الوزارة أن المريض يبلغ من العمر 42 عاما وهو من الحاصلين على الإقامة بإحدى الدول الأوروبية والمترددين عليها، مؤكدة أن المريض حالته العامة مستقرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية  والوقائية مع مخالطيه وفقا لبروتوكولات العلاج والمتابعة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية