رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل حفل أحمد عدوية في الساحل الشمالي

أحمد عدوية
أحمد عدوية
Advertisements

يستعد المطرب الشعبي أحمد عدوية لإحياء حفل غنائي بمدينة الساحل الشمالي يوم الجمعة المقبل ومن المتوقع أن يشهد الحفل إقبالا جماهيريا كبيرا.

ومن المفترض أن يطرب الفنان أحمد عدوية جمهوره بباقة من أغانيه المختلفة خلال حفله الغنائي المقبل بالساحل الشمالي والتي  يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

مسار الغناء الشعبي

يذكر أن أحمد عدوية من مواليد (26 يونيو 1946 -)، يعتبر من أهم المغنيين الشعبيين في فترة السبعينات، وكان له أثر كبير على مسار الغناء الشعبي، فيعتبر الأب الروحي لمن جاءوا بعده مثل حكيم، وقام أيضًا بالاشتراك في أفلام عديدة أُنتجت في هذه الفترة.

 

والكثير ممن يعتبرون من عمالقة الموسيقى العربية في زمنه قد مدحوا صوته مثل محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش وعبد الحليم حافظ بل وقد وصل الأمر أنه في إحدى الحفلات الخاصة غنى عبد الحليم حافظ أغنية عدوية «السح الدح إمبو» وغنّى عدوية أغنية عبد الحليم حافظ «خسارة خسارة».

 

جرعة زائدة من الهيروين

تراجع عن العمل لفترة بعد محاولة اغتيال عن طريق جرعة زائدة من الهيروين والكوكايين قام بها الشيخ طلال بن ناصر الصباح.

 

وبعد غياب استمر أكثر من 10 سنوات بدأ العودة إلى الجماهير من لقاءات في البرامج والظهور في الحفلات ثم بدأ في العودة إلى الغناء عام 2010 مع الفنان رامي عياش في (الناس الرايقة) ثم في دويتو آخر في مطلع 2011 مع ابنه محمد عدوية، الذي يعمل أيضا في مجال الغناء، في ألبوم (المولد).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية