رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الدقهلية يستقبل مدير مشروع تطوير خدمات المحليات لمتابعة تنفيذ منظومة التحول الرقمي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

استقبل الدكتور "محافظ الدقهلية" اليوم اللواء محمد حميدو مدير مشروعات تطوير خدمات المحليات بوزارة التخطيط والعميد سامح زكريا مدير المشروع بمحافظة الدقهلية والمهندس محمد فيصل المدرب بمشروع تطوير المحليات، لتطوير خدمات المحليات لمتابعة تنفيذ منظومة التحول الرقمي.

 

وذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية. 

 

وتم الاجتماع بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية والمهندس ماهر أبو المجد مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

 

واستهدفت الزيارة متابعة أعمال التدريب الجارية للعاملين بمنظومة إصدار تراخيص المحال العامة والذي يتم تنفيذه بالوحدة المحلية لرئاسة حي غرب المنصورة خلال الفترة من 4:8 سبتمبر الجاري ويستفيد منه جميع العاملين القائمين على منظومة تراخيص المحال العامة بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وقطاعات المرافق والخدمات.

وفي إطار الزيارة شهد محافظ الدقهلية وممثلي وزارة التخطيط ونائب محافظ الدقهلية ومدير التحول الرقمي بالمحافظة اللقاء الموسع مع مسئولي ومديري المراكز التكنولوجية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء وذلك لمتابعة  تنفيذ منظومة التحول الرقمي  وتعظيم الاستفادة من المراكز التكنولوجية وتيسير حصول  المواطنين على الخدمات الحكومية بمحافظة الدقهلية من خلال المراكز التكنولوجية.

 

وأكد "مختار" ضرورة العمل الجاد لتطبيق آليات التحول الرقمي مع التركيز على تطوير حلول جديدة، بما يحقق الفاعلية والشفافية بمنظومة العمل تيسيرا على المواطنين.

جانب من الاجتماع

 وأشار المحافظ أن المشروع يتضمن ميكنة جميع أعمال الإدارات بالمراكز والمدن والأحياء بما يحقق الفاعلية والشفافية بمنظومة العمل عبر إتاحة وتفعيل التطبيقات التكنولوجية بما يعود بالنفع على إرضاء المواطنين أبناء الدقهلية.

 

كما تناول اللقاء متابعة الموقف التنفيذي للمشروع والأعمال الفنية المتعلقة بإتاحة خدمات المواطنين من خلال البوابة الإلكترونية.

جانب من الاجتماع

كما تناول استعراض ومناقشة المقترحات والإجراءات التنفيذية التي تستهدف تيسير حصول المواطنين على خدمات المحليات بصورة حضارية لائقة سريعة والتعامل الفورى مع أي معوقات في التنفيذ وإزالتها.

 

وتم استعراض خطوات ومراحل تقديم الخدمة بما يحقق السهولة والسرعة ليتم تقديمها إلكترونيًّا في مكان واحد للتيسير على المواطنين وتحقيق رضاهم.

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التعاون بين كافة الوزارات والجهات مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لاستمرار ميكنة الخدمات الحكومية للتيسير على المواطنين في حصولهم على الخدمات من المحليات بصورة حضارية متميزة بالمحافظات وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية