رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتداب الطب الشرعي لبيان سبب وفاة طفل في حادث بطريق البدرشين

حادث طريق
حادث طريق
Advertisements

طلبت نيابة الجيزة انتداب الطب الشرعي لبيان سبب وفاة طفل مصرعه في حادث على طريق البدرشين، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وتم التحفظ على قائد السيارة، وتولت النيابة التحقيق 

تبين اصطدام الطفل بسيارة ملاكي أثناء عبوره الطريق قبل مطلع الطريق الأوسطي في البدرشين، ما أدى لوفاته وطلبت النيابة الاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا من الأهالي بوجود حادث ومصرع طفل بالطريق الزراعي قبل مطلع الطريق الأوسطي اتجاه حلوان في البدرشين، وأخطر اللواء هشام أبو النصر، مدير أمن الجيزة، الذي وجه بانتقال رجال الإدارة العامة للمرور إلى مكان الحادث، وتم إزالة أثاره، وإعادة حركة المرور لطبيعتها مرة أخرى.

وتبين من التحريات ومعاينة موقع الحادث أنه خلال تخطي طفل يبلغ من العمر 13 عاما للطريق، اصطدمت به سيارة ملاكي مما أدى إلى وفاته، حيث تم نقله إلى مستشفى أم المصريين، إلا أن الطفل لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

وتقدم "فيتو" 10 نصيحة هامة، يجب عليك اتباعها، لتجنب حوادث الطرق، والوصول إلى وجهتك بسلام.

1- الصيانة الدورية للسيارة                       
ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال فحص الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من مياه التبريد بالسيارة بشكل دوريّ.

2- الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة
ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة.

3- ضبط كافة مرايا السيارة بطريقة صحيحة، بحيث يُمكن رؤية أكبر قدر ممكن من الطريق من الخلف.

4- الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين، فقد يؤدي استخدام يد واحدة أثناء القيادة لوقوع حادث.

5- مراقبة الطريق بحذر، فقد يظهر طفل، أو حيوان أليف، أو أحد سائقي الدراجات النارية بشكل مفاجئ؛ لذا يجب أن يكون السائق متيقظًا في كافة الأوقات.

6- عدم الإسراع عند تحول ضوء الإشارة الضوئيّة إلى اللون الأخضر.

7- عدم قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق والتعب، أو عند تناول أدوية تسبب النعاس؛ لأنه قد يؤدي لوقوع حادث، كما يُنصح باستشارة الطبيب عند البدء بتناول دواء جديد، إذا كان ما زال بالإمكان قيادة السيارة، أو أنه يوجد خطورة.

8- تجنب قيادة السيارة في الطقس السيئ، خاصةً إذا كان هناك أمطار، أو ضباب، أو رياح، أو ثلوج؛ إذ لا يمكن للسيارة الخاصة، أو السيارات المحيطة العمل بشكل طبيعيّ، الأمر الذي يؤدي وقوع الحوادث المروريّة، ومن أهم النصائح الواجب أخذها بعين الاعتبار في حالات الطقس السيئة، ما يلي:

9- تشغيل المصابيح الأماميّة للسيارة؛ للسماح للآخرين برؤية السيارة، وكذلك تشغيل مساحات الزجاج الأماميّ بشكل مستمر أثناء المطر، أو الثلج.

10- تجنب القيادة في الليل قدر الإمكان، أو في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية