رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمرو أديب عن ارتفاع الأسعار في مصر: لو زادت في العالم النهاردة بتزيد عندنا من إمبارح

عمرو أديب
عمرو أديب
Advertisements

علق الإعلامي عمرو أديب، على ارتفاع أسعار الدواجن والبيض فى مصر، ساخرًا: "مصر لها خصوصية جميلة أن الأسعار لما تزيد بره فى مصر تزيد إمبارح، والأسعار لما تنزل بره فى مصر متنزلش أبدًا".

ومن جانبه علق عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، على ارتفاع أسعار الدواجن والبيض في مصر، قائلًا: إن سبب ارتفاع أسعار الدواجن في السوق المصرية هو ارتفاع تكاليف ومستلزمات الإنتاج من أعلاف وغيرها.

ودعا رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، الدولة، إلى التدخل لحل أزمة مغالاة البعض في أسعار مستلزمات إنتاج الدواجن، خاصة في ظل انخفاضها عالميًّا.

وأضاف: "كان لدينا مشكلة في مستلزمات الإنتاج لأننا نستورد ما يقرب من 80٪ من مستلزمات الإنتاج"، موضحًا: "الجميع يترك عملية الإنتاج من البداية ويتمسك بالمنتج النهائي".

وأكد: “سعر طن العلف العام الماضي كان بـ7 آلاف جنيها، وصل إلي 13.400 جنيها”، متابعًا: "نريد تسليط الضوء على مدخلات الإنتاج ومعرفة سبب ارتفاع أسعارها".

وتابع: "سعر الذرة الأصفر في بداية هذا الشهر كان بـ7600 ووصل اليوم إلى أكثر من 10 آلاف جنيها"، متسائلًا: "السعر العالمي ينخفض لكن في مصر يرتفع".

 

أسعار البيض

وأضاف: "سعر كرتونة البيض تجاوزت الـ 70 جنيهًا في المحلات، ولا يوجد أحد في الحلقات الوسيطة يخسر، والذي يخسر المنتج الرئيسي والزبون"، معقبًا: "إذا ارتفعت مدخلات الإنتاج سترتفع الأسعار لذلك أناشد الجهات المعنية بمراقبة المستوردين لضبط الأسعار".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية