رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من يجسد بطولة مسلسل الضاحك الباكي.. محمد الغيطي يجيب

الفنان الراحل نجيب
الفنان الراحل نجيب الريحاني
Advertisements

قال الكاتب الصحفي والسيناريست محمد الغيطي: "نجيب الريحاني صانع للفن المصري لمدة 50 سنة من عمر البلد".

 

كوميديا الريحاني

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "on e": كوميديا نجيب الريحاني تبني الإنسان.

 

عمل تاريخي عن الريحاني

ولفت: الأجيال الجديدة لا تقرأ، ومسلسل الضاحك الباكي عمل تاريخي يظهر لهم جوانب من حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني.

 

قفزة في الدراما

وأشار: "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تريد عمل قفزة في الدراما، وتحمسوا لمسلسل الضاحك الباكي".

 

بطل مسلسل الضاحك الباكي

وأكد: "مسلسل الضاحك الباكي بطولة الفنان عمرو عبد الجليل، وأنا اخترته من 10 سنين، ورزان مغربي عاملة دور بديعة مصابني، ومصطفى شوقي عامل دور سيد درويش في مسلسل الضاحك الباكي".

وفي عودة لمسلسلات السيرة الذاتية.. أعلن الكاتب الصحفى والسيناريست محمد الغيطى عن التعاقد على مسلسل "الضاحك الباكى" الذى يسرد السيرة الذاتية للفنان نجيب الريحانى الراحل عن دنيانا قبل 73 عامًا، والذى يعد من علامات السينما المصرية والفن العربى بشكل كامل.

كما أعلن "الغيطى" أيضًا أن الفنان عمرو عبد الجليل قد تعاقد على بطولة المسلسل ليجسد شخصية الريحانى بأحداث المسلسل، وقد لا يعرف البعض أن مسلسل "الضاحك الباكي" قد كتبه محمد الغيطى منذ أكثر من 12 عامًا.

أزمات متلاحقة

ومر المسلسل بالعديد من الأزمات، كما تغير عليه الكثير من الأبطال والمخرجين، فتولى مهمة إخراجه مجدى أحمد على وبدأ بالفعل تصوير بعض مشاهده بإستوديو الأهرام عام 2009، لكن توقف المسلسل دون أسباب واضحة بالرغم من أنه كان إنتاجا مشتركا بين قطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج الإعلامي وإحدى الشركات الخاصة بعدها وفى عام 2010 ظهر المسلسل مرة أخرى.

ولكن هذه المرة تحت قيادة المخرج محمد أبو سيف الذى سافر إلى سوريا لمعاينة أماكن التصوير واختيار الممثلين السوريين الذين يشاركون فى المرحلة التى يسافر فيها "نجيب الريحانى" إلى بلاد الشام، والتى يستغرق تصويرها أربعة أسابيع هناك، واستقر بالفعل أبو سيف على فريق العمل والذى كان على رأسه عابد فهد الذى يجسد دور نجيب الريحانى، وفردوس عبد الحميد فى دور والدة الريحانى، ومنة فضالى فى دور شقيقته، وكارولين خليل فى دور روز اليوسف، ومادلين طبر فى دور بديعة مصابنى، وشريف حلمى فى دور عزيز عيد، وأيمن الشيوى فى دور جورج أبيض، ومحمد عبد القدوس فى دور مصطفى درويش لكن توقف العمل للمرة الثانية وتختفى ملامحه بشكل كامل.

بعدها وللمرة الثالثة ظهر المسلسل عام 2020 وهذه المرة برعاية المخرج عصام شعبان على أن يكون البطل نضال الشافعى بجانب الفنان أحمد بدير وإدوارد والممثلة الأردنية صفاء سلطان التى تجسد شخصية الفنانة بديعة مصابنى التى تزوجها الريحانى، وتجسد هالة صدقى دور أم نجيب الريحانى، كما كان من المفترض أن يشارك فى بطولة المسلسل كل من: فريال يوسف وتامر خضر من الأردن وأشرف زكى وأيمن زيدان وميار الغيطى وريم صابونى ومى سليم وسهير رجب لكن توقف العمل أيضًا.

أما المرة الرابعة والتى أعلن عنها محمد الغيطى فقد ظهرت ملامحها منذ أيام قليلة بعدما تعاقد الغيطى مع الشركة المتحدة هو والمخرج محمد فاضل على إنجاز تلك المهمة، على أن يقوم ببطولة المسلسل الفنان عمرو عبد الجليل الذى قام بتوقيع العقد بالفعل، وبدأت الأمور تأخذ مسارا جادا، أملا فى أن يتم عرض المسلسل خلال عام 2022 أو فى شهر رمضان 2023.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية