رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسائل ميكالي للمصريين: نسعى لاكتشاف أكثر من صلاح في كل الخطوط..واللاعب المصري يشبه البرازيلي في حبه للاستحواذ

ميكالي في المؤتمر
ميكالي في المؤتمر الصحفي
Advertisements

عقد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، باستاد الإسكندرية للحديث عن معسكر الفريق المقام الآن بمدينة برج العرب، في بداية استعداداته لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

أكد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، أن معسكر الفريق الحالي الذي انطلق أول أمس الجمعة، يهدف إلى التعارف بين الجهاز الفني واللاعبين، إلى جانب تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن كرة القدم في عقول اللاعبين، واطلاعهم على فكر الجهاز الفني وتحفيظهم بعض من طرق اللعب الحديثة، والتحركات السليمة داخل الملعب بالكرة أو بدونها، إلى جانب الوقوف على مستويات هؤلاء اللاعبين عن قرب قبل الإعلان عن القائمة النهائية للفريق خلال المباريات الرسمية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

محمد صلاح

 

أضاف ميكالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر اليوم باستاد الأسكندرية، أنه يسعى رفقة معاونيه لإنتاج أكثر من محمد صلاح نجم ليفربول، خلال فترة ولايته الحالية مع المنتخب الأوليمبي، ليس فقط في النواحي الهجومية ولكن في جميع خطوط الفريق سواء في الهجوم أو الوسط أو الدفاع.

 

مهارات اللاعب المصري

 

وأشار ميكالي إلى أن اللاعبين المصريين يتمتعون بالمهارات والموهبة الفطرية، ولكن لا يتم إستغلال هذه المهارات بالشكل الأمثل الذي يصب في مصلحة الفريق، مشددا على أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على توظيف هذه المهارات بشكل صحيح يخدم الأداء الجماعي للمنتخب الأوليمبي وهذا ما فعلته مع المنتخب البرازيلي سابقا.

 

وأكد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي أن تواجد المدربين المصريين في جهازه المعاون مهم للمساعدة والتشاور، مشيرا إلى أنه يعمل بأقصى درجة من الاحترافية لتحقيق حلمه الشخصي وحلم المنتخب الوطني المصري بالتأهل لأولمبياد باريس والمنافسة فيها على ميدالية أولمبية".

عامر حسين يحضر مؤتمر ميكالي 

التواصل مع الأندية

 

وتابع ميكالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم باستاد الأسكندرية: "اتحاد الكرة سهل الأمور كثيرًا، وأتواصل دائما مع الأندية بشكل مباشر، وكل الأندية رحبت بي، وأتمنى استمرار هذا التواصل لتحقيق الهدف المنشود".

معايير اختيار اللاعبين

 

وأضاف: "أي لاعب انضم أو اخترناه للمنتخب الأولمبي خلال تلك الفترة، يتم اختياره بناء على مناقشات مع تياجو مساعدي وكذلك وائل رياض بناء على تقييمات خاصة ومعايير أساسها، فكرة اندماج اللاعبين مع أسلوب وطريقة لعبنا".

 

أتشاور مع فيتوريا

 

قال البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، أنه يقيم في نفس الفندق مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، وأن هناك تواصل دائم بينهما، مشددا نحن نريد تطوير الكرة المصرية ووضعها على الطريق الصحيح واعتلاء منصات التتويج والعمل على تحقيق أهداف المنتخبين الأول والأولمبي".

خارطة المنتخب البرازيلي

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم باستاد الأسكندرية: "ما كنت أفعله مع المنتخب البرازيلي أفعل نفس الشيء مع مصر، نريد تحسين بعض النقاط الهامة في الأداء الخاص بكل لاعب، وبدأنا بالفعل تطبيق الأفكار التي نريد تطبيقها في الكرة المصرية، نريد شيئًا كبيرًا من اللاعبين والأندية، واللاعبون يدركون الأفكار التي نريد تحقيقها ولديهم الرغبة بالفعل وأتمنى تحسن اللاعبين في أقرب وقت ممكن، نرغب في بناء فريق قوي".

3 دقائق فقط

 

واستكمل: "نحتاج لاعبين جيدين لتنفيذ ما نريده ولدينا وقتا لرؤية أكبر عدد من اللاعبين، واللاعب المصري يحب الاستحواذ على الكرة مثلما الأمر في البرازيل، ولكننا نريد تغيير الفكر الخاص بالتحرك بدون كرة، كررت كلمة رد الفعل أو الإصرار في محاضرتي مع اللاعبين، نريد تعليم اللاعب الإصرار حتى الوصول إلى هدفه".

 

واستطرد: "ونحتاج تغيير فكر اللاعبين، وكل لاعب في المباراة يستحوذ على الكرة 3 دقائق فقط، وبقية المباراة لا يستحوذ على الكرة لذلك أريد تعليم اللاعب المصري كيفية التحرك بدون كرة، وماذا يفعل عندما لا تكون الكرة في حوذته".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية