رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الانتهاء من إصلاح كسر خط مياه في الإسماعيلية

جانب من عمليات الإصلاح
جانب من عمليات الإصلاح
Advertisements

انتهت فرق الصيانة التابعة لمرفق مياه الشرب التابع لهيئة قناة السويس، بالتعاون مع فرق التدخل السريع التابعة لشركة القناة لمياه الشرب والصرف الصحى، من إصلاح خط المياه الرئيسي بتقاطع داوود حمدان وشارع فاروق بحي أول الإسماعيلية، والذي تسبب في حدوث هبوط أرضي بالمنطقة وأدى إلى إعاقة حركة المرور.  

إخطار بهبوط أرضي 

وكان قد تلقي المركز الإقليمى للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة إخطارًا يفيد بكسر خط مياه بتقاطع داوود حمدان، وشارع فاروق بحيِّ أول الإسماعيلية. 

تحرك فرق التدخل السريع

وعلى الفور تم إبلاغ مرفق المياه التابع لهيئة قناة السويس والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة ومديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية.  

 

وقامت مرفق المياه التابع لهيئة قناة السويس بإصلاح كسر خط المياه وتم إعادة ضخ المياه بصورة طبيعية، كما قامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة بالدفع بسيارات كسح مياه لسحب المياه الناتجة عن حدوث كسر خط المياه.  

إجراء تحويلات مرورية 

وتأكيدا على إزالة آثار الهبوط الأرضي وإعادة الشيء لأصله، قامت مديرية الطرق والنقل بالمحافظة تحت إشراف المهندس أحمد الشيمي مدير المديرية بإجراء تحويلات ووضع طبقة أساس بمنطقة الهبوط الأرضي وسيتم إعادة فتح الطريق عقب انتهاء أعمال الرصف. 

متابعة عمليات الإصلاح 

ومن جانبه أكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية على أن المديرية تتابع عملية إصلاح الخط الرئيسي، وفور الانتهاء من أعمال الإصلاح سوف تتم عملية رصف الطريق مجددًا.  

 

وناشد مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، المواطنين بضرورة اتخاذ طريق آخر للعبور بدلًا من ذلك الطريق لحين الانتهاء من عمليات الرصف. 

رد متعلقات حوادث الطرق 

ومن جهة أخرى كان قد وجه المركز الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة في محافظة الإسماعيلية، بقيادة اللواء هنري إبراهيم، مناشدة للمواطنين بضرورة رد المتعلقات الشخصية الخاصة بمصابي حوادث الطرق.   

 

سلوكيات مؤسفة 

وقال المركز الإقليمي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، خلال بيان إعلامي إنه من السلوكيات المؤسفة حقا للإنسانية تجريد ضحية حادث الطريق من متعلقاته الشخصية، بخاصة والمتعلقات الشخصية لن تفيد احد، ولكنها قد تكون ذات أهمية خاصة تفيد ذويه كالموبايل والأوراق الثبوتية وغيرهما من البطاقات ذات الأهمية الخاصة.  

 

أهمية المتعلقات الشخصية 

بالاضافة إلى أن هذه المستندات والمتعلقات تكون من أهم الأشياء التي تساعد في العثور على ضحايا حوادث الطرق، كما إن أهالى ضحايا الحوادث يكونون في اشد الحاجة إلى ماعثر عليه من مال كان في حوزته وقت وقوع الحادث، وقد يكون هذا المال غير مملوك له.  

 

دعوة عامة 

ولذلك تدعو الشبكة الوطنية للطوارئ  والسلامة العامة، كافة المواطنين ممن يتصادف وجودهم وقت الحادث أن يتقوا الله ويحافظون على هذه المتعلقات الشخصية والأموال أن وجدت فى مثل هذه الظروف، ويقومون بتسليمها للسلطات المختصة  لكي تقوم بتوصيلها إلى ذوي المصاب خاصة إن أي شخص عرضة لان يكون هو الضحية لا قدر الله وهذا هو ما يجب على أي إنسان فعله . 


 

التعامل مع مصابي الحوادث

ومن جانبه ناشد الدكتور حسن درويش رئيس مرفق الإسعاف بمحافظة الإسماعيلية، من خلال  تصريحات خاصة أدلى بها لـ "فيتو"،  المواطنين بضرورة التعامل بحكمة فور وقوع الحوادث، حيث يتوجب على المواطنين الاتصال على الرقم الخاص بالإسعاف وهو رقم 123 ويجب أن يكون الاتصال سريعًا وذلك للعمل على إنقاذ حياة المصابين.  

 

التعامل بواسطة المسعفين 

ولفت الدكتور حسن درويش مدير مرفق الإسعاف، إلى حتمية عدم التعامل مع المصابين في حوادث السير أو حوادث انقلاب السيارات وكذا الحروق وانهيار المنازل، إلا بواسطة المسعفين لأنهم مدربين على التعامل مع حالات الإصابات بالحوادث.  

 

تحذير هام 

مناشدا المواطنين بعدم محاولة حمل المصابين من أماكنهم أو محاولة تحريكهم لأن ذلك يمكن أن يتسبب في سوء إصابتهم، وحدوث مضاعفات غير محمودة، كما يمكن أن ينتج عن ذلك التدخل الغير المدروس وفاة الحالات المصابة بخاصة أصحاب الإصابات الخطرة. 

 

موضحًا أنه في حالة وقوع حادثة يجب على المواطنين تأمين المكان من عبور السيارات ثم الاتصال على الفور بأرقام الطوارئ المعروفة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية