رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طاقة النواب: الاقتصاد الأخضر الحل لمواجهة التغيرات المناخية

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية
Advertisements

أكد النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الاقتصاد الأخضر والمشروعات صديقة البيئة هما الحل لمواجهة التغيرات المناخية، خاصة في ظل الكوارث الطبيعية والفيضانات وجفاف الأنهار في أوروبا والصين وحرائق الغابات وارتفاع درجات حرارة الأرض والانبعاثات الحرارية.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن مصر تخطو بخطوات كبيرة نحو الاقتصاد الأخضر، وبها نماذج كثيرة لاستخدام المياه المعالجة، والتحول إلى المباني الذكية لمواجهة التلوث.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر تتجه بشكل أكبر بالتوسع فى مشروعات الاقتصاد الأخضر والصناعات صديقة البيئة، خاصة مع قرب انعقاد قمة المناخ cop27 المقررة في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل بحضور عالمي كبير.     وأكد رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن مصر بدأت تطبيق معايير الاستدامة البيئية على جميع القطاعات والأنشطة، منها تنشيط السياحة الخضراء فى إطار مبادرات المشروعات الخضراء والفنادق البيئية والاعتماد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في المشروعات الزراعية ومشروعات الري.

وأوضح حسام عوض الله، أن مصر تستهدف خلال استراتيجية طموحة إلى  تخفيض 33% من انبعاثات الكهرباء، 65% من انبعاثات قطاع البترول، وخفض 7% من قطاع النقل، إضافة إلى تخفيض الانبعاثات الكربونية في كافة المجالات والقطاعات.

وطالب عضو مجلس النواب، الدول الكبرى بالوفاء بتعهداتها المالية وحصول الدول النامية على التمويل اللازم، لتوطين التكنولوجيات بأسعار مناسبة، خاصة مع دخول القطاع الخاص لهذا المجال الحيوي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية