رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من يحق له تقديم تظلم على نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2022؟.. التعليم تجيب

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة 2022
Advertisements

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن من يحق له تقديم تظلم علي نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة وذلك بعد إعلان وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي نتيجة الدور الثاني يوم الخميس الماضي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم التقدم بطلب الاطلاع (التظلم)، بدءًا من غد الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022، ولمدة سبعة أيام؛ للطالب الراسب في امتحان الدور الثاني والطالب الذى أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

وشددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، على أن يكون حضور الطالب بمفرده للمقر المحدد له  للاطلاع  فيه، أو مع ولي أمره؛ لذا يجب (إرفاق صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب، وولي الأمر)، وممنوع اصطحاب مدرس للمادة أثناء الاطلاع.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب سيقوم بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به، من خلال نموذج الإجابة المسلم له، ويتم تجميع الدرجات، طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وأنه في حالة تعديل درجات الطالب تُتخذ الإجراءات اللازمة؛ لإخطار الطالب بنتيجة التضرر، واسترداد رسم الاطلاع.

جدير بالذكر أن 83 ألفا و256 طالبا/طالبة تقدموا بطلبات الاطلاع (التظلم) من نتيجة الدور الأول، واستحق منهم 16 طالبًا زيادة في الدرجات حتى الآن وذلك نتيجة أخطاء من الطلاب في نقل الكود من على كراسة الأسئلة، ويستمر العمل في تظلمات الدور الأول حسب المواعيد المحددة من خلال الموقع الإلكتروني للتظلمات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية