رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد حادث الشرقية.. تفاصيل خطة النقل لمواجهة حوادث المزلقانات

قطارات السكك الحديد
قطارات السكك الحديد
Advertisements

قامت وزارة النقل والهيئة القومية للسكك الحديدية  ببدء  تنفيذ مخطط غلق المزلقانات غير الشرعية بالتعاون مع المحافظات على الوجهين البحري والقبلي.

 

وأصدر المهندس كامل الوزير، وزير النقل تعليمات مشددة لـ قائدي القطارات، بضرورة مراجعة القطار قبل التحرك من المحطة والالتزام بتعليمات التشغيل ومراجعة أجهزة الأمان على متن القطار بما يساهم في وصول الرحلات بشكل آمن.

 

الحفاظ على سلامة الركاب

 

وخفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية، سرعة القطارات في مداخل القرى والمزلقانات بسبب الطقس والإصلاحات في بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

 

وشدد المهندس كامل الوزير على ضرورة تشغيل كافة أجهزة التحكم بالقطارات والعمل على خفض معدلات تأخيرات القطارات في ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتى تساهم فى رفع مستوى الخدمة.

 

أعمال الصيانة والطقس

 

ومن ناحية أخرى من المتوقع أن تتخطى التأخيرات حاجز الـ 120 دقيقة على بعض الخطوط على مدار التشغيل اليوم.

 

وأكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية لجمهور المسافرين أن السبب الرئيسي لهذه التأخيرات المتوقعة على خطوطها اليوم يعود لأعمال الصيانة والطقس.

 

وقالت الهيئة القومية للسكك الحديدية إن تأخيرات القطارات على الخطوط كافة اليوم تتراوح بين 50 إلى 120  دقيقة، وكانت أعلى الخطوط تأخيرًا هي قطارات الوجه القبلي.


وناشدت وزارة النقل المواطنين بضرورة توخي الحذر عند عبور مزلقانات السكة الحديد والالتزام بتعليمات الهيئة عند العبور والالتزام بالعبور بعد  فتح المزلقان ومرور القطار وعدم  اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لايؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير القطارات.

 

يأتي ذلك في إطار الحملة الموسعة التي أطلقها وزارة النقل تحت عنوان سلامتك تهمنا وذلك لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية