رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل عرض فيلم Bardo في ثاني أيام مهرجان فينيسيا بدورته الـ 79 | صور

فيلم Bardo
فيلم Bardo
Advertisements

أقيم اليوم الخميس العرض الرسمي لفيلم Bardo المنافس علي الفوز بجائزة الأسد الذهبي في الدورة الـ ٧٩ من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

ويعتبر فيلم Bardo عودة للمخرج المكسيكي الشهير ألخاندرو إيناريتو للمشاركة في مهرجان البندقية السينمائي، بعد إنقطاع دام سبع سنوات.

وفيلم  Bardo يصنف كوميديا سوداء، وتدور قصة حول صحفي مشهور ومخرج لأفلام وثائقية، يعود إلى بلده الأصلي، حيث يواجه هويته، وعلاقاته الأسرية، وذكرياته الحمقاء، والواقع الجديد لبلده.

وشارك المخرج المكسيكي ألخاندرو إينارتو في المؤتمر الصحفي الذي أقيم لأبطال الفيلم بعد عرضه، وقال  ألخاندرو إينارتو عن الفيلم خلال المؤتمر:"عندما تغادر بلدك الأصلي، تشعر بحنين يلاحقك كل يوم.. هذا الفيلم مثل المرآة التي جعلتني أجد صديقًا قديمًا.. حاولت من خلاله إعادة تفسير الذاكرة عاطفيًا".

وعن عرض الفيلم على منصة نتفليكس قال ألخاندرو إينارتو   “أثناء دراستي شاهدت لبرجمان، وبونويل، وفيليني على شاشة التلفزيون بجودة رهيبة، والفيلم يبقى فيلم إنها مُجرد وسيلة ”يقصد نتفليكس".

وافتتح مهرجان فينيسيا أول عروضه السينمائية بفيلم White Noise، للمُخرج نواه بومباك، الذي وصل مع طاقم عمل الفيلم لحضور العرض الأول في افتتاحية المهرجان.

وفيلم White Noise من إخراج نواه بومباك، وبطولة آدم درايفر، وجريتا جيرويج.، وتدور قصته حول معلمين في كلية الفنون الحرة جاك وزوجته بابيت، اللذين يخافان من الموت بشدة ويتساءلان كثيرًا عن أي منهما سيموت أولًا.

ومن المقرر عرض فيلم White Noise رسميًا للمشاهدة بتاريخ 20 ديسمبر المقبل حصريا على منصة نتفليكس.

وانطلقت فعاليات الدورة ٧٩ لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بتاريخ ١٣ أغسطس، علي أن تستمر ل ١٠ سبتمبر، بحضور عدد كبير من نجوم الفن السابع حول العالم.

وتتنافس عدد من الأفلام على جوائز المهرجان الشهير، والذي يعد من أعرق وأقدم المهرجانات في العالم.

مهرجان فينيسيا

وأعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي أسماء الأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأسد الذهبي، ضمن منافسات الدورة ٧٩ للمهرجان.

وجاءت الترشيحات كالتالي:

 White Noise 

 The Whale 

TAR 

Blonde 

The son 

 The Banshees of Inisherin 

 Bones & All 

 Bardo 

 Argentina، 1985 

 Athena 

Beyond The Wall 

 The Eternal Daughter

 L’Immensità 

Other People’s Children 

لجنة التحكيم

فيما أعلن رسميًّا اختيار لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا لعام 2022، وترأست الممثلة الشهيرة جوليان مور لجنة التحكيم المكونة من سبعة أشخاص، إلى جانب كل من المخرجة الفرنسية أودري ديوان، التي فازت العام الماضي بجائزة الأسد الذهبي عن فيلم "حدث"، والمخرج الإيطالي ليوناردو دي كوستانزو، والمخرج الأرجنتيني ماريانو كوهن، والمخرج الإسباني رودريجو سوروجوين، والممثلة ليلى حاتمي، والمؤلف وكاتب السيناريو الياباني البريطاني.

ويمنح مهرجان فينيسيا ثماني جوائز وهي الأسد الذهبي لأفضل فيلم، وجائزة الأسود الفضية لجائزة لجنة التحكيم الكبرى وأفضل مخرج، وجوائز Coppa Volpi لأفضل ممثلة وممثلة، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أفضل سيناريو، وMarcello Mastroianni لأفضل ممثل أو ممثلة شابة جديدة.

جوليان مور

وتعد الممثلة جوليان مور تاسع امرأة تترأس لجنة تحكيم دولية في تاريخ المهرجان الممتد 79 دورة، والثالثة في السنوات الست الماضية، بعد كلا من أنيت بينينج في عام 2017، ولوكريسيا مارتل في عام 2019، وكيت بلانشيت في عام 2020.

جوليان مور واحدة من أشهر ممثلات هوليوود والعالم، وهي حاصلة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في عام 2015 عن فيلم Still Alice، كما تم ترشيحها سابقًا لجائزة أفضل ممثلة وأفضل اثنتين من الممثلات الداعمات لأوسكار، ولدي جوليان مور سجل حافل مع مهرجان البندقية، ففازت جوليان مور بجائزة أفضل فرقة في عام 1993، ثم أفضل ممثلة Coppa Volpi وجائزة الجمهور في عام 2002 للمخرج Todd Haynes عن Far From Heaven. 

كما فازت جوليان مور بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان عام 2014 عن برنامج Maps To The Stars، وتقاسمت الجائزة مع نيكول كيدمان وميريل ستريب في برلينالة 2003 عن The Hours، وصنفت جوليان مور بين أجمل 50 وجه في العالم من قبل مجلة people في عام 2001. 

وصنفت من بين أكثر 100 شخص مؤثر في العالم من قبل مجلة فوربس عام 2005، وهي ثاني ممثلة في التاريخ تحصل على جائزة "أفضل ممثلة" في المهرجانات السينمائية الثلاثة الكبيرة (كان- برلين- البندقية).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية