رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجمع محاكم المنصورة يستعد لإيداع مذكرة الطعن على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف

محمد عادل ونيرة أشرف
محمد عادل ونيرة أشرف
Advertisements

استعد مجمع  محاكم المنصورة في محافظة الدقهلية، اليوم لاستقبال أشرف نبيل محامي محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، لإيداع مذكرة الطعن على حكم إعدام محمد عادل.

وأوضح محامي محمد عادل أن مذكرة الطعن تتضمن 11 سببًا قانونيًا.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل شهدتها قضية المتهم محمد عادل والمحكوم عليه بالإعدام في قضية قتل نيرة أشرف فتاة المنصورة، كانت "فيتو" تحصلت على أول توكيل رسمي والوحيد بتوقيع المتهم محمد عادل والصادر من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق بعد الانتقال إلى سجن جمصة حيث يوجد المتهم، لتولي المحامي أشرف نبيل مرحلة الطعن في حكم إعدامه، وذلك بعد أن أعلن "نبيل" شروط قبول القضية بعد تفاوض دام أكثر من ٤٥ يومًا تلقى خلالها مطالبات ورسائل عديدة من المتعاطفين مع المتهم وأسرته.
 

وكان من أبرز الشروط التى وضعها "نبيل" هي أنه لا يتطوع مجانًا، ولا يقبل تحويلات من دول أجنبية، وأنه يجب أن يُوكل رسميًّا فى القضية من المتهم أو أهليته.

وكانت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين محمد خيرت المُرِّي، رئيس المحكمة، وعضوية القاضيين، سعيد عبد الرشيد السمادوني، وهشام علي جمال الدين غيث، القاضيين بمحكمة استئناف المنصورة، ذكرت حيثيات النطق بحكم الإعدام على المتهم محمد عادل، والذي قَتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة وقبل دخولها امتحان نهاية العام يوم 20 يونيو الماضي، بعدما طعنها 19 طعنة وذبحها مع محاولة فصل رقبتها.

وطالبت المحكمة في حيثيات حكمها المشرع بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء أو جزء منها، لتحقيق الردع العام المنشود بعد تكرار حوادث الذبح ونشرها، مما يثير الذعر في نفوس الآمنين من أبناء الوطن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية