رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاب هندي يشعل النار في فتاة رفضت الزواج به

شاب هندي يشعل النار
شاب هندي يشعل النار في فتاة رفضت الزواج به
Advertisements

شكلت الشرطة الهندية، الثلاثاء، وحدة خاصة للتحقيق في مقتل فتاة قالت إن شخصًا أحرقها بعد رفضها عرضه للزواج في قضية أثارت غضبًا واسعًا.

 

ودعت جماعات هندوسية متشددة إلى إعدام المتهم وهو رجل مسلم قالت الشرطة إنه يعيش في نفس المنطقة التي تعيش فيها الضحية وهي هندوسية بولاية جاركاند في شرق الهند.

 

حروق شديدة

وقالت الشرطة إن الرجل سكب الكيروسين على الضحية من خلال نافذة منزلها في أثناء نومها وأضرم النار فيها، الثلاثاء الماضي. ولفظت أنفاسها الأخيرة في المستشفى يوم الأحد بعد إصابتها بحروق شديدة.

 

وأوضح متحدث باسم شرطة ولاية جاركاند أنه تم اعتقال المتهم وشريك له. ولم يتسن لرويترز الاتصال بعائلة المتهم أو محاميه.

 

وقال المجلس الهندوسي العالمي إن الطائفة الهندوسية التي تمثل أغلبية في الهند ستنظم احتجاجات في الشوارع إذا لم يتم اتخاذ الإجراء المناسب.

 

وتأتي هذه الواقعة بعد أيام قليلة من احتجاجات عمت الهند عقب قرار الحكومة بالإفراج عن 11 شخصًا، أُدينوا بالسجن مدى الحياة بتهمة الاغتصاب الجماعي لسيدة مسلمة تُدعى بلقيس بانو.

وأفرج عن المتهمين بعدما قضوا 15 عامًا في السجن. وقُتل 14 شخصًا من عائلة بلقيس خلال أعمال شغب بدافع ديني في ولاية غوجارت عام 2002.


وردد رجال ونساء هتافات تطالب الحكومة بالتراجع عن قرار الإفراج عن المغتصبين. وقالت شبانة عزمي، نجمة السينما الهندية والناشطة في مجال حقوق المرأة، لوكالة فرانس برس في العاصمة دلهي: "ما حدث مع بلقيس بانو وما حدث لعائلتها لا يمكننا الوقوف ومشاهدة هذا يحدث في بلدنا. لهذا السبب سنأتي جميعا ونرفع أصواتنا".


وأظهر مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، المتهمين المفرج عنهم وهم يصطفون خارج سجن جودهرا بينما قدم لهم الأقارب الحلوى ولمسوا أقدامهم لإظهار الاحترام.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية